+A
A-

ورشة عمل تقنية VAR لحكام الاتحاد البحريني لكرة القدم

بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ينظم الاتحاد البحريني لكرة القدم ورشة عمل مرئية لتقنية حكام الفيديو المساعدين MA VAR، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال الفترة 24 وحتى 26 فبراير الجاري.

وتقام الورشة عبر جلسات مرئية عن بعد تقام في الفترة المسائية خلال الأيام الثلاثة، ويحاضر فيها المحاضر الدولي السعودي علي الطريفي، ويشارك فيها 50 حكمًا يمثلون جميع الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى، وبعض حكام الدرجة الثانية بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين أن إقامة ورشة عمل تقنية حكام الفيديو تأتي ضمن إطار تفعيل توجيهات رئيس مجلس إدارة الاتحاد؛ لمواكبة التطور الذي تشهده اللعبة باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة.

وأشار البوعينين إلى أن إقامة ورشة عمل تقنية حكام الفيديو تأتي بهدف الاطلاع على تفاصيل التقنية كافة، والتعرف على آلية عملها خلال المباريات، ودورها في مساعدة الحكام من أجل متابعة الحالات المختلفة بشكل أكثر دقة.

بدوره، قدم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري الشكر الجزيل لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مؤكدًا دعم الاتحاد الكبير والمتواصل للحكام عبر تنظيم البرامج وورش العمل التطويرية.

وتطرق محاضر الورشة علي الطريفي خلال الجلسات المرئية إلى تقرير مفصل عن الحالات التي تدخل فيها VAR في المباريات، بالإضافة إلى طرق التدقيق على الحالات التحكيمية وكيفية اتخاذ القرار المناسب لكل حالة وعملية التواصل بين حكم الساحة وحكام الفيديو.