+A
A-

”الناس اللي عندهم ضمير“.. يعيشون أطول!

كشف بحث رائد بقيادة جامعة ليمريك بجمهورية أيرلندا للمرة الأولى عن أن جهاز المناعة يربط بشكل مباشر الشخصية بالحالة الطويلة الأمد للوفاة.

وتلقي الدراسة ضوءا جديدا على السبب وراء أن الأشخاص ذوي الضمير الحي يميلون إلى أن يعيشوا أطول.

وأثبتت دراسات علمية أن أصحاب الضمير الحي يعيشون لفترات أطول، ويحصلون على درجات أفضل، ويرتكبون جرائم أقل، ويجنون أموالا أكثر جنبا إلى جنب مع أزواجهم، ولديهم تأثير أكبر.

من المحتمل أن يقودوا شركات تنجح على المدى البعيد، وأن يسعدوا في وظائفهم، وأن يحصلوا على زوج أفضل. ويشير علماء النفس إلى أن الضمير الحي هو أكثر بكثير من كونه صعبا، والتمثيل أو التعبير لديه ارتباط ضعيف مع صفة الضمير الحي، أي بمعنى أوسع، الناس ذوو الضمير الحي لديهم طبيعة في تجنب التصرفات، التي من شأنها أن تضر سعادتهم أو نجاحهم على المدى البعيد.

الأشخاص ذوو الضمير الحي يعلمون أنهم عرضة لنسيان كل شيء، لهذا فهم يخططون، يقررون، يقومون بكتابة التواريخ المهمة، ويسجلون على الورق.

ويتوقع الأشخاص ذوو الضمير الحي ما سيحتاجونه، والعواقب المستقبلية لما اشتروه، كما أنهم أقل عرضة لتجاوز حدهم الائتمانيّ، أوالتغيب عن دفع الفاتورة، أو الغش في ضرائبهم، ومن غير المرجح أنهم سيقومون بعملية شراء غير مخطط لها تحت ضغط الوقت، أو يقتنعون بشراء شيء ما بسبب الإعلانات أو التخفيضات.​