+A
A-

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يبحث مع وزير الخارجية العراقي تعزيز مسيرة التعاون بين الجانبين

استقبل الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمقر الأمانة العامة بالرياض، اليوم الاثنين، الدكتور فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي.
وتم خلال الاجتماع تناول مسيرة التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين والجهود المبذولة، من أجل تعزيزها بما يحقق التطلعات المشتركة للجانبين، ومتابعة تنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها.
وأكد الحجرف وقوف مجلس التعاون إلى جانب العراق فيما يتخذه من إجراءات لحفظ سيادته وأمنه واستقراره، ومواقف مجلس التعاون الثابتة تجاه العراق، وأهمية الحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه وسيادته الكاملة وهويته العربية ونسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية، مستذكراً في هذا المجال ما تضمنه البيان الختامي لقمة السلطان قابوس والشيخ صباح والتي احتضنتها محافظة العلا في المملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021.
كما أكد الحجرف، أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، وخطة العمل المشترك والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لكل ما من شأنه تحقيق وخدمة الأهداف والمصالح المشتركة بين الطرفين في مختلف المجالات.