+A
A-

جنون "بيتكوين" لا يزال في المهد.. وسعرها لن يقل عن هذا المستوى!

تجاوزت العملة المشفرة 53 ألف دولار يوم الخميس للمرة الأولى على الإطلاق، مما زاد من ارتفاعها بنسبة 49% خلال الشهر الماضي.

ويرى مؤسس موقع TradingAnalysis.com تود جوردون، وأحد ثيران بيتكوين، استمرار الصعود، مدفوعاً بتوالي دخول الشركات والمؤسسات إلى السوق، معتقداً أن السحاب سيكون حد صعودها، وفقاً لتعبيره.

وقال لشبكة "CNBC"، بتحليل فني بسيط، أول مقاومة ستقابلها العملة المشفرة عند مستوى 170 ألف دولار، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية.نت".

وقارن جوردون بين القيمة السوقية لـ "بيتكوين" البالغة تريليون دولار حالياً، والذهب البالغ قيمته السوقية 10.5 تريليون دولار، معتقداً أن هناك متسعاً أكثر بكثير للصعود.

وربط بين ارتفاع بيتكوين خلال الشهر الماضي، وانخفاض الذهب بنسبة 3%، فيما عارضه رئيس شركة غول فايننشال، كوينت تاترو، والذي لا يزال متمسكا بالذهب على الرغم من الضعف الأخير.

وقال تاترو خلال المقابلة نفسها: "ارتفع الذهب من 1100 دولار للأونصة إلى 1900 دولار بين عامي 2019، و2020، فمن الطبيعي أن يواجه بعض عمليات جني الأرباح والتي تعتبر فرصة للشراء في ظل الاتجاه الصعودي طويل الأجل".

بيتكوين بمليون دولار

ويمكن أن ترتفع عملة بيتكوين إلى مليون دولار على المدى الطويل لتصبح عملة احتياطية للعالم، وفقاً لأحد مديري الأصول.

قال الشريك المؤسس لشركة مورغان كريك للأصول الرقمية أنتوني بومبليانو، إن عملة بيتكوين قد تصل إلى 500 ألف دولار بنهاية العقد. وأضاف أنه قد يصل في النهاية إلى مليون دولار لكل عملة دون إعطاء جدول زمني.

ويعتقد أن بيتكوين سترتفع أهميتها في النهاية لتصبح عملة الاحتياطي العالمي، وستكون في النهاية أكبر بكثير من القيمة السوقية للذهب.

ويرى بومبليانو، أن السبب وراء الارتفاعات الأخيرة للعملة المشفرة يعود إلى تريليونات الدولارات التي تم طباعتها وضخها في الاقتصاد، وكان الجميع من الأفراد إلى المؤسسات المالية والشركات يركضون حول العالم بحثاً عن أفضل طريقة لحماية قوتهم الشرائية، وقد قرروا في النهاية أنها عملة بيتكوين.

في يناير، أصدرت جي بي مورغان ملاحظة للعملاء تضع هدف سعر "نظري" طويل الأجل لعملة بيتكوين يبلغ 146000 دولار حيث تبدأ بيتكوين في التنافس مع الذهب.

يتم قبول الذهب على نطاق واسع كأصل "ملاذ آمن"، حيث يتدفق المستثمرون إليه في أوقات الصراع السياسي أو اضطراب الأسواق المالية. بدأت بيتكوين الآن في تطوير مثل هذه السمعة.

وقال محلل الأسواق العالمة في جي بي مورغان نيكولاوس بانيغيرتزوغلو، إن قيمة الذهب الذي يحتفظ به القطاع الخاص لغرض الاستثمار فقط حوالي 2.7 تريليون دولار، ولكي تصل القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى ذلك، يجب أن تصل إلى سعر يقارب 146000 دولار.