+A
A-

نواف حمزة: ميثاق العمل الوطني كان الشعلة الأولى لعهد زاخر بالعطاء في شتى الميادين

رفع رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشار نواف عبدالله حمزة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، بمناسبة حلول الذكرى العشرين للتصويت على ميثاق العمل الوطني.

وأكد رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني أن هذه الذكرى الخالدة في مسيرتنا الوطنية كانت الشعلة الأولى لعهد زاهر وزاخر بالعطاء في شتى الميادين ولاسيما في المجال القانوني والقضائي الذي شهد قفزات عدة وتطورات نوعية.

وأضاف "وهذا أمر كان متوقع حيث أن ميثاق العمل الوطني في حد ذاته وما تضمنه من نصوص وحقوق وحريات وأساسيات للدولة كان نتائج ما وصلت إليه الإنسانية من تطوراُ ورقي فجاء ليجمعها في وثيقة واحدة تمثل القيم الإنسانية والاجتماعية والسياسية للمجتمعات المتحضرة".

وأشار إلى أن الميثاق وضع إطاراً عاماً للمسيرة التنموية الشاملة، حيث يتضمن إطار شاملا لاهم مبادئ وأسس وغايات المشروع الحضاري الشامل لجلالة الملك المفدى، والمقدمات الأساسية للمجتمع البحريني، وأهداف الحكم وأساسه، والحريات والحقوق الأساسية للمواطن البحريني، والأسس التي تقوم عليها الأسرة والمجتمع وتنظيمات المجتمع المدني، والتعليم والثقافة والعلوم.

وأختتم قائلا" لذلك فان الميثاق حصد على تلاحم الشعب البحريني وكان محطة جدد فيها البحرينيين التفافهم حول قيادتهم الرشيدة وعبروا فيها عن وحدتهم وعمق ترابطهم، سائلًا المولى عزَّ وجل أن يعيد على جلالة العاهل المفدى وعلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء هذه المناسبة الوطنية العزيزة وأمثالها بمزيد من الخير، وعلى الوطن الغالي والمواطنين الكرام بالمزيد من التقدم والازدهار والنماء والرخاء، ودوام العزة والمجد".