+A
A-

الكعبي: الميثاق عزز الانتماء للبيت الخليجي

تقدم عضو مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز الكعبي  بوافر التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني.

وقال الكعبي " بعد مُضي عشرين عامًا على انطلاق ميثاق العمل الوطني بات واضحًا للجميع في داخل مملكة البحرين وخارجها الرؤية الثاقبة لجلالة الملك المفدى، حيث عمد جلالته بحكمته المعهودة على استحداث كل ما من شأنه رفعة وسمو هذا الوطن بعمل تغييرات جذرية في الأداء والعمل وتطوير شامل لسلطات الدولة ومؤسساتها، وإقامة دعامة دستورية حديثة وإرساء نظام برلماني وبلدي ديمقراطي في إطار من التكامل والتعاون".

وأضاف" إننا نشهد اليوم ثمار ميثاق العمل الوطني من خلال العدالة وتكافؤ الفرص ودعم لحقوق الإنسان والمواطن في شتى المجالات وتكريس الحريات الفردية والعامة، ومنح المرأة البحرينية المزيد من الحقوق والمكتسبات، كما وكفل حق التنظيم السياسي والنقابي، وتناول الميثاق كذلك مرئيات استشرافية للمستقبل القادم، ولم تقتصر البنود الرصينة لميثاق العمل الوطني على النطاقات المحلية".

وتابع الكعبي" كما عزز الميثاق  الانتماء إلى مجلس التعاون الخليجي وللأمة العربية والإسلامية جمعاء، وتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة انطلاقًا من مبادئ الاحترام المتبادل".