+A
A-

لماذا كان المخرج يوسف شاهين يقدر عزت العلايلي

قال محمود عزت العلايلي، خلال لقائه في برنامج كلمه أخيرة التي تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة  " أو إن" كان هناك علاقة خاصة بين والدى الفنان الراحل عزت العلايلي والمخرج الراحل يوسف شاهين، فكان شاهين يقدره تمام التقدير وكانت تجمعهما علاقة صداقة وعمل، وكان شاهين يراه في معظم أعماله التي يقدمها ولكنهم لم يلتقيا بعد فيلم إسكندرية ليه"، أعتقد بسبب بعض المشادات البسيطة التي حدثت بينهما..

وأضاف محمود العلايلي: "وكانت تجمع بين والدى والفنانة سعاد حسنى علاقة قوية فكانت صديقة مقربة جدا وكان هناك علاقة عائلية فهي شخصية رائعة جدا ولطيفة، وقدم أبى معها ما يقرب من ستة أفلام، وأكد الناقد طارق الشناوى أن ثنائية عزت العلايلي وسعاد حسنى كانت بسبب الكمياء التي تظهر على الشاشة.

وأكد محمود العلايلي أن والده تأثر جدا بوفاة والدته وكان يشعر دائما بالوحدة، فكانت تربطهما علاقة حب واحترام قوية جدا ولم يستطع أحد فينا أن يأخذ مكانتها فكان والدى معتمد عليها اعتمادا كليا.  

وقال الناقد طارق الشناوى: "عمل الفنان الراحل عزت العلايلي مع الكثير من النجوم مثل حسين فهمى ونور الشريف وعادل إمام ولم يشغله يوما فكرة العمل مع النجوم أو أن يسبقه أحد، فكان ما يشغله هو العمل الذي يقدمه وكذلك كان دائم التفكير في الغد.

وكان الفنان الراحل عزت العلايلي توفى خلال الأيام القليلة الماضية  عن عمر ناهز الـ86 عاما.​