+A
A-

"الأشغال": سحب المياه بصورة مستمرة.. ومشروع شبكة الصرف الصحي حال توافر الميزانيات

أوضحت وزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني رداّ على ما نشر بصحيفة (البلاد) يوم (السبت) الموافق 6 فبراير 2021حول (طلب سحب المياه بمجمع 557 في منطقة البديع)، تقوم بلدية المنطقة الشمالية بأعمال شفط خزانات الصرف الصحي للبنايات رغم إنها غير ملزمة بأعمال شفط خزانات الصرف الصحي للعمارات والبنايات وانما تقتصر هذه الخدمة -من قبل البلدية- للمنازل فقط. إلا أن البلدية -وكمبادرة منها- تقوم بشفط خزانات الصرف الصحي للمباني والتي اغلبها عبارة عن شقق مما تسبب ضغط على خدمة الشفط بالنسبة للبلدية.  

الجدير بالذكر أن البلدية تعمل وفق خطة وجدول زمني محدد وذلك تبعا لعدد طلبات الشفط بالإضافة الى جداول الشفط الأسبوعية الثابتة يتم توزيعها على صهاريج الشفط التي تعمل على فترتين صباحيه ومسائية لتغطية الطلبات الخاصة بالمنازل ، وتسعى البلدية الى تحسين خدماتها عبر تكثيف الجهود ووضع الخطط الزمنية لتفادي حدوث اي تأخير في عمليات  الشفط ونظرا للتوجه العمراني الحاصل في المنطقة

وفيما يتعلق بطلب توصيل العقارات في المنطقة، ذكرت الوزارة بانه سيتم توصيل العقارات الواقعة على الطريق المذكور ضمن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة البديع مجمع 557. علما بانه سيتم طرح المشروع ضمن مناقصة عامة في حال تخصيص الميزانية المطلوبة له.

الجدير بالذكر بأن الوزارة انتهت من أعمال التصاميم لهذه المنطقة بتكلفة إجمالية تقدر بـ  243,000 دينار بحريني، على أن يتم تنفيذ المشروع حال تخصيص ميزانية اللازمة.