+A
A-

ناصر بن حمد: تسخير الرياضة في العمل الإنساني لتأكيد مضامين القيم النبيلة تجاه المجتمع

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب في تحدي سوليدارتي للدراجات الهوائية والذي أقيم بالتقنية الافتراضية ضمن مبادرات دعم مرضى السرطان في اليوم العالمي للسرطان بمشاركة متسابق فريق البحرين فيكتوريوس مايكل لاندا ونخبة من المتسابقين من مختلف دول العالم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المبادرات الإنسانية وارتباطها بالرياضات المختلفة تدل على أهمية دور الرياضة وتسخيرها من أجل العمل الإنساني والتأكيد على أن الرياضة لا تقتصر فقط على التنافس والسعي من أجل تحقيق المراكز الأولى بل هي عنوان أشمل وتحمل مضامين ومعاني وقيم نبيلة تجاه المجتمع وتساهم في دعم المبادرات العالمية الرامية الى تحقيق الصحة والسلامة والعلاج من كافة الامراض.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إنه فخر كبير جدا أن أشارك في هذا التحدي الكبير مع بقية المشاهير من مختلف دول العالم والذي يهدف الى دعم العمل الإنساني ومكافحة مرض السرطان بالإضافة الى دعم الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة والجمعيات العالمية التي تهتم بمكافحة مرض السرطان الامر الذي يؤكد أهمية الارتباط الوثيق بين الرياضة ودعم المبادرات العالمية التي تحمل قيما إنسانية وتساعد المجتمع العالمي على تخطي تلك التحديات الصحية".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " يعتبر تحدي سوليدارتي للدراجات الهوائية من أبرز الفعاليات الرياضية على المستوى العالمي وهو بمثابة منصة افتراضية كبيرة يشارك فيه نخبة من الشخصيات العالمية وتسهم بقدرٍ كبير في جعل الرياضة أسلوب حياة وتوعية المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة بالإضافة الى دعم التوجهات الأممية والجمعيات العالمية التي تهدف إلى زيادة وعي جميع أفراد المجتمع العالمي بمخاطر مرض السرطان والتوعية من أجل تجنب الإصابة به، وجمع التبرعات لمساعدة المصابين به ومحاربته والعمل على تشكيل حلف رياضي عالمي يساهم في دعم تلك التوجهات والمبادرات من أجل مكافحة هذا المرض".

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " إن مشاركة فريق البحرين فيكتوريوس في هذا السباق من خلال نجومه يمثل مبادرة من مملكة البحرين لاعلاء قيم الرياضة النبيلة وعلاقتها بالاعمال الإنسانية والخيرية، وإن مشاركة الفريق أعطت السباق زخما إعلامية كبيرا سيساهم في تحقيق الأهداف النبيلة التي وجد من أجلها".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " إن الأمراض المزمنة أصبحت منتشرة في المجتمع العالمي، ومواجهتها تتطلب حلولاً وتعاوناً من قبل القطاع الرياضي الذي يمتلك مقومات كثيرة ومتابعة جماهيرية عالية الامر الذي يساهم في بث الرسائل التي تساهم في التركيز على الوقاية من الأمراض بعدة مبادرات".

هذا وشهد السباق مشاركة واسعة من مختلف دول العالم ضمن المبادرات الخيرية لمكافحة السرطان بما في ذلك جمعية البحرين للسرطان التي شاركت في الفعالية.

وأقيم السباق الافتراضي وتم بثه في أكثر من 120 دولة بمشاركة كبيرة جداً من المتسابقين بتنظيم من شركة سوليدارتي.

وشهد السباق مشاركة واسعة من مختلف دول العالم إضافة إلى أبطال فريق البحرين فيكتوريوس للدراجات الهوائية أبرزهم مايكل لاندا.

وحظت الفعالية بانتشار واسع على نطاق التواصل الاجتماعي، حيث أبرز رواد وسائل التواصل الاجتماعي مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الفعالية، معربين عن تقديرهم للمبادرات الرائدة التي يطلقها سموه في المجال الإنساني وهو الأمر ليس بالغريب على سموه الداعم الكبير لكافة المبادرات.