+A
A-

ناصر بن حمد: حريصون على إلهام الشباب وتطوير مواهبهم في ركوب الدراجات

رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب بانضمام الدراج البحريني الشاب أحمد مدن للمشاركة مع فريق البحرين فيكتوريوس للدراجات الهوائية في بطولات الطواف العالمية للموسم 2021.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن انضمام أحمد مدن للفريق يعد مكسباً كبيراً في ظل الإمكانيات العالية التي يمتلكها الدراج وهو أحد الأهداف التي وضعها الفريق بإلهام الشباب وتطوير الموهوبين لركوب الدراجات مع أفضل المحترفين في العالم، مشيراً سموه إلى أن أحمد مدن سيحقق العديد من المكاسب للفريق وسيكون قوة إضافية للفريق في الفترة القادمة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن الدراج أحمد مدن هو أول من حقق هذا الطموح بإلهام الموهوبين، حيث يمتلك إمكانيات جيدة وسيساهم بتحقيق أهداف الفريق في بطولات العالم القادمة والتي يسعى فيها الفريق دائماً لحصد المراكز الأولى، في ظل امتلاك الفريق نخبة من الدراجين العالميين".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "شكلت أكاديمية البحرين للدراجات علامة فارقة في هذه الرياضة وهي عنصر مهم في استخراج وتطوير المواهب الشابة لتمكين الدراجين الشباب وتقديم الدعم لهم للوصول للعالم الاحترافي، ونتمنى كل التوفيق للشاب أحمد مدن مع الفريق".

وبعد عام واحد من المُشاركة مع أكاديمية البحرين للدراجات، تخرج أحمد ووصل إلى التسابق على الحلبات العالمية.

من جانبه، قال الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية: "وصل أحمد إلى عالم ركوب الدراجات من خلال ركوب الدراجات الجماعية وركوب الدراجات الجبلية، لكنه بدأ في إظهار موهبته بمجرد أن بدأ سباقات الطرق. كان أول معسكر رسمي له مع المنتخب الوطني في تركيا حيث أظهر بسرعة إمكاناته. شغفه بركوب الدراجات هو أكبر رصيد له لأنه يدفعه إلى وضع التدريب اللازم للوصول إلى القمة. في الموسم الماضي تسابق أحمد مع أكاديمية البحرين للدراجات على حلبة الاتحاد الدولي للدراجات القارية. يعد الانتقال إلى بطولة طواف العالم إنجازًا كبيرًا لأن أحمد هو أول متسابق بحريني ينضم إلى نخبة الدراجين في عالم ركوب الدراجات. ونأمل أن يقود أحمد موجة جديدة من راكبي الدراجات في البحرين الذين يمكنهم التنافس على أعلى مستوى وتحقيق النجاح للمملكة في هذه الرياضة".

يتطلع أحمد إلى موسمه الأول في بطولة طواف العالم للدراجات ويأمل أن يلهم الشباب البحريني الآخرين لممارسة هذه الرياضة والوصول بها إلى أعلى مستوى. ولحظة التوقيع مع الفريق.

وقال أحمد مدن "أولاً، أود أن أشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي منح جميع راكبي الدراجات البحرينيين الشباب طريقًا للمنافسة في هذه الرياضة الرائعة. أنا متحمس للمشاركة مع الفريق، وأريد العمل بجد لجعل البحرين فخورة. هذه فرصة بالنسبة لي للوصول للمستوى التالي والتعلم من بعض أفضل راكبي الدراجات في العالم".