+A
A-

وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس أمناء كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية

عقد مجلس أمناء كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية اجتماعاً برئاسة سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم رئيس المجلس، بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وفي بداية الاجتماع، تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق والاطلاع على قرارات المجلس وما تم تنفيذه بهذا الشأن. وقد قرر المجلس إحالة لائحة أعضاء هيئة التدريس، واللائحة المسلكية لطلبة الكلية إلى اللجنة الأكاديمية بمشاركة من يرغب من أعضاء المجلس لغرض الدراسة ورفع تقرير بخصوصها خلال ثلاثة أسابيع تمهيداً للعمل بموجبها. 

كما ناقش المجلس العديد من المواضيع المتعلقة بعمل الكلية وما يتصل من أمور أكاديمية من شأنها تعزيز العملية التدريسية والبحثية ومنها تشكيل لجنة البحث العلمي من منطلق اهتمام وحرص المجلس على تعزيز هذا الجانب في الكلية، كما اطلع المجلس من جانب آخر على عرض عن الطلبة المقبولين في الكلية للعام الدراسي 2020-2021م، واثنى على الجهود التي بذلت على هذا الصعيد.

كما وبحث المجلس الميزانية المقترحة لكلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية للعامين 2021-2022 والتي سوف تشمل الجانبين الإنشائي والتشغيلي وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات للطلبة الكلية ومنتسبيها.

وكذلك أعرب مجلس أمناء الكلية عن خالص الشكر والتقدير للمسؤولين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة للجهود المتميزة التي بذلوها لاستمرار الدراسة في الكلية، وتقديم الخدمات التعليمية المختلفة للطلبة في ظل الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا كوفيد- 19.

حضر الاجتماع كل من؛ فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف محمود آل محمود ممثلاً عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، سماحة الشيخ الدكتور سليمان الشيخ منصور الستري ممثلاً عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين، الشيخ الدكتور راشد محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، السيد يوسف صالح الصالح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية، الدكتورة فرزانة عبدالله المراغي مديرة إدارة البحث العلمي بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، فضيلة الشيخ الدكتور فريد يعقوب المفتاح ممثلاً عن المجلس الأعلى للقضاء، السيد صلاح يوسف الجودر عضو مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، السيد محمود ناصر التوبلاني عضو مجلس الأوقاف الجعفرية الدكتور هشام حسين الرميثي مدير المعهد الديني، الأستاذ يوسف أحمد جمعة مدير المعهد الديني الجعفري، وعدداً من المسؤولين بالكلية.