+A
A-

أوبو توسّع دعم تقنية الشحن فائق السرعة في البحرين

كشفت أوبو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن عزمها توسيع انتشار تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن فائق السرعة خلال عام 2021، حيث تخطط العلامة لإضافة هواتف جديدة تدعم هذه التقنية في البحرين خلال العام الجاري. وكانت أوبو قد أطلقت تقنية SuperVOOC 2.0 في البحرين في هواتف رينو4 برو ورينو4 برو 5G، وتخطط لاستخدامها في سلسلة هواتف رينو5 المرتقبة. وصممت أوبو تقنية SuperVOOC 2.0 لتلبية المتطلبات المتزايدة لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث يمكن لها شحن بطارية هاتف ذكي بسعة 4000 ميلي أمبير بشكل كامل خلال 36 دقيقة فقط، كما يمكن أن تمنح المستخدم من خلال خمس دقائق شحن فقط ما يصل إلى أربع ساعات من الاستخدام المكثف للهاتف في مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب.

ومع تزايد استخدام تقنيات اتصالات الجيل الخامس في المنطقة، تزداد الحاجة إلى تقنيات الشحن الأسرع، نظراً للاستهلاك الأكبر للطاقة في الهواتف التي تدعم هذه التقنيات. ومع تزايد اهتمام المستخدمين بالتنقل والحركة، أصبح من الضروري أيضاً تقديم هواتف ذكية تتميز بنحافة هيكلها وسهولة حملها لترافق المستخدمين في عالم اليوم الذي يتميز بالاعتماد الواسع على تقنيات الاتصالات. وإيماناً منها بأن الابتكار التقني يجب أن يكرّس لخدمة الناس، فقد خصصت أوبو سنوات متعددة من جهود البحث والتطوير لتصل تقنية VOOC للشحن فائق السرعة إلى النجاح الذي تحققه اليوم. وتعد تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن السريع بقدرة 65 واط التقنية الأكثر أماناً في العالم في مجال الشحن السريع. ويعود الفضل في ذلك إلى أربعة ابتكارات عملت أوبو على تطويرها وهي:

التصميم ثنائي الخلية: تستخدم هذه التقنية نظاماً خاصاً للبطارية ثنائية الخلية، بحيث تحصل كل خلية منهما على 5 فولت من أصل 10 فولت يقدمها الشاحن للجهاز. تساعد هذه الطريقة على الحفاظ على مستوى 5 فولت للبطارية الواحدة، وتقلل من مشاكل ارتفاع حرارة الجهاز عند الشحن. كما أن الأجهزة التي تدعم تقنية SuperVOOC 2.0 تعمل جميعها ببطاريات 3C والتي تعد الأفضل في القطاع. 

خمس طبقات من الحماية: طورت أوبو تقنيات متقدمة لحماية جميع المكونات بشرائح خاصة، بما في ذلك الشاحن والكبل والهاتف والبطارية. وتعمل هذه الشرائح على قياس مستوى التيار والتوتر الكهربائي وضمان بقائها في المستويات الآمنة. وفي حال تسجيل أي خلل في هذه القراءات، يتم فصل التيار مباشرة لضمان الأمان.

التيار الكهربائي: تتضمن تقنية SuperVOOC 2.0 نقل تيار كهربائي بشدة أعلى بقيمة 1.5 أمبير من مستوى 5 أمبير المسموح به عادة في أنظمة USB-C. ونجحت أوبو في تنفيذ ذلك من خلال استخدام مكونات عالية الجودة وبمستويات تحمل أعلى المعايير المتعارف عليها في القطاع. وإلى جانب استخدام معايير أعلى، قامت أوبو أيضاً على تحسين أداء الدائرة الكهربائية في تزويد الطاقة وكافة مكوّنات نظام الشحن.

خوارزمية الشحن: طوّر مهندسو أوبو خوارزمية خاصة للتحكم بالتردد المتغيّر (VFC)، للتحكم بعملية الشحن بين مستوى 90% و100% من البطارية. تساعد هذه الخوارزمية على تحسين أداء الشحن في مرحلته الأخيرة وتسريع الشحن الكلي بصورة عامة. وتعمل الخوارزمية على تعديل مستويات الفولت وشدة التيار لتقليل الهدر وتعزيز سرعة الشحن.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال طارق زكي، مسؤول إدارة المنتج لدى أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا: "مع تزايد الحاجة إلى قدرات أعلى في بطاريات الهواتف الذكية اليوم وفي تقنيات الشحن السريع أيضاً، فنحن في غاية الفخر بأن تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن السريع بقدرة 65 واط تلبي هذه المتطلبات تماماً. وتقدم هذه التقنية للمستخدمين طريقة سهلة ومريحة للشحن فائق السرعة، حيث عملنا في أوبو على بنائها لتنسجم مع شعارنا: التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم". وأضاف زكي: "لطالما تصدّرت أوبو مجال تقنيات الشحن فائق السرعة، منذ إطلاق تقنية VOOC في عام 2014. وكجزء من تركيزنا على تحسين حياة المستخدمين من خلال فن التكنولوجيا، نتابع جهودنا في مجال تطوير تقنيات سبّاقة في مجال الشحن السريع، وهو ما نعد عملاءنا به خلال عام 2021".

وتقدم أوبو تجربتها الفريدة في مجال الشحن فائق السرعة لأكثر من 157 مليون مستخدم حول العالم من خلال 30 نوعاً من الهواتف الذكية التي تطبق تقنيات VOOC، كما تعمل حالياً على توسيع نطاق الشحن فائق السرعة. وقد قدمت الشركة أكثر من 2950 طلباً لتسجيل براءات اختراع في مجال تكنولوجيا الشحن فائق السرعة، حصلت على الموافقة على 1400 منها مع نهاية العام الماضي. وقد منحت أوبو تراخيص لأكثر من 23 شركة في مختلف القطاعات لاستخدام هذه التقنيات، من بينها شركات عاملة في مجال شرائح المعالجة والشواحن اللاسلكية والمقاعد الكهربائية في المطارات.

ومع ازدياد الطلب على تقنيات الشحن فائق السرعة اليوم، خصوصاً مع تطور تقنيات الاتصال بشكل غير مسبوق، تواصل أوبو العمل على تطوير تقنية VOOC ومنصاتها، وتقديم أفضل ما في قطاع الشحن السريع في العالم.
وتتوفر تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن السريع بقدرة 65 واط في البحرين اليوم عبر هاتفي رينو4 برو ورينو4 برو 5G من أوبو.