+A
A-

سلة الحالة تخرج من سباق "الرباعي"

خرج فريق الحالة من دائرة السباق المؤهل للرباعي إثر خسارته أمام الرفاع بعد اللجوء للشوط الإضافي بنتيجة (73/76) في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (12/22 الرفاع، 12/24 الحالة، 15/15، 13/15 الرفاع، 9/12 الرفاع)، وبذلك حقق الرفاع فوزه السادس ويصبح رصيده (17 نقطة)، فيما الحالة بهذه الخسارة الخامسة بات رصيده (17 نقطة). وعلى إثر ذلك، انحصرت مقاعد الرباعي للفرق (المنامة، المحرق، الأهلي والنجمة).

وبرز في الرفاع بيتمان بتسجيله (28 نقطة)، حسن عباس (18 نقطة)، وفي الحالة بوست (20 نقطة)، حسين سلمان (11 نقطة).

وحقق الرفاع أفضلية قوية في الربع الأول دفاعيًا وهجوميًا أمام أداء مضغوط نفسيًا وذهينًا في الحالة الذي عجز في التسجيل لفترة طويلة. وفي الربع الثاني تحسن الحالة ليحقق عودة قوية بالأداء ويقلص الفارق تدريجيًا ويتقدم أمام هبوط في مستوى الرفاع.

وفي الربع الثالث، تكافئ الأداء بينهما كثيرًا بتسجيل النقاط والأخطاء التي ارتكباها بأرضية الميدان، والنتيجة متقاربة، وفي الربع الأخير سارت الدقائق الأولى بشكل متكافئ، إلا أن الرفاع أخذ الأفضلية بعدها دفاعيًا وهجوميًا وتوسيع الفارق لصالحه أمام مساعٍ للحالة في العودة والتي تحققت في الدقيقتين الأخيرتين ومعادلة النتيجة ويلجئان للشوط الإضافي.

وفي الإضافي كثرت الأخطاء الهجومية والتصويبات غير المركزة من كلاهما بصورة كبيرة والنتيجة متقاربة، حتى الدقيقة الأخيرة التي حسمها الرفاع لصالحه.