+A
A-

البحرين تتسلم أول شحنة من لقاح "كوفيشيلد - أسترازينكا" المضاد لفيروس كورونا

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد: نتوجه بالشكر والتقدير إلى دولة السيد ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة على جهود التنسيق المشترك لتأمين استلام البحرين لقاح (كوفيشيلد) والتي تأتي انطلاقًا من عمق علاقات الشراكة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين



في إطارات العلاقات الثنائية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، تسلمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة صباح اليوم الخميس  دفعة من لقاح (كوفيشيلد - أسترازنيكا) المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث قام بتسليمها سعادة السفير بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وقد أشادت وزيرة الصحة بدعم جمهورية الهند الصديقة وذلك تعزيزًا للتعاون في المجالات الصحية بين البلدين الصديقين، وخصوصًا في ظل تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19) التي يواجهها العالم أجمع، مؤكدةً أن ما يربط البلدين من علاقات متميزة يسهم دوماً في تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات التنموية.
وتم خلال اللقاء استلام كميات لقاح "كوفيشيلد – أسترازنيكا" المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، والذي وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية على الاستخدام الطارئ له، والذي تنتجه شركة (أسترازنيكا) بالتعاون مع جامعة أكسفورد، ويتم تصنيعه في معهد سيرام الشركة المصنعة للقاح في جمهورية الهند.
وقد أعرب سعادة السفير الهندي عن شكره وتقديره لمملكة البحرين حكومة وشعبًا على ما يولونه من حرص على تعزيز التعاون القائم بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده الدائم على مواصلة تطوير التعاون المشترك في القطاعات الصحية بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين الصديقين.
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة للراغبين في أخذ تطعيم "كوفيشيلد - أسرازنيكا" إلى المبادرة والتسجيل عن طريق الموقع التابع لوزارة الصحة عبر زيارة الموقع الإلكتروني https://healthalert.gov.bh، أو من خلال تطبيق مجتمع واعي، والذي يأتي في إطار الجهود الرامية للحفاظ على صحة وسلامة المرضى والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وبينت وزارة الصحة بأنه بعد عملية التسجيل الإلكتروني لأخذ التطعيم، سوف يتم التواصل مع الراغبين في أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا من خلال إرسال رسالة نصية على رقم الاتصال المسجل بالموقع، لتحديد موعد تلقي الجرعة الأولى.
الجدير بالذكر أن لقاح "كوفيشيلد - أسرازنيكا" المضاد لفيروس كورونا "كوفيد 19"، يتوجب الحصول على جرعتين، حيث سوف تعطى الجرعة الثانية بعد 28 يوما من تلقي الجرعة الأولى.
ونوهت وزارة الصحة باستمرارها في الحملة الوطنية للتطعيم والاستعدادات الرامية لتوفير التطعيمات للجميع، بإشراف ومتابعة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، ومواصلتها للجهود الحثيثة التي تهدف للتصدي للجائحة.