+A
A-

إقامة الفعاليات الرياضية عن بعد دعما لجهود التصدي للجائحة

  • النصف يترأس اجتماع اللجنة المنظمة العليا لليوم الرياضي الوطني

  • الاحتفالية الرئيسية تتضمن برنامج تلفزيوني واستوديو خاص بهوية رياضية

  • إعداد فقرات رياضية متنوعة مع الاتحادات بأسلوب تنافسي مشوق

 

ترأس الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف اجتماع اللجنة المنظمة العليا لليوم الوطني الرياضي 2021 و الذي عقد صباح أمس الثلاثاء عبر الاتصال المرئي.

الاجتماع بدأ بكلمة ترحيبية نقل فيها النصف للأعضاء تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والنجاح في إحياء اليوم الرياضي الوطني لهذا العام مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية والتدابير الإحترازية للتصدي لفايروس كورونا "كوفيد – 19".

وأضاف النصف خلال كلمته " تحتفل مملكة البحرين باليوم الرياضي الوطني لهذا العام ونحن نمر بظروف استثنائية جراء تفشي جائحة كورونا "كوفيد – 19"، إلا أن ذلك لن يثني من عزمنا وإرادتنا الصلبة لمحاربة الجائحة والاحتفال بالنسخة الخامسة من اليوم الرياضي الوطني والمحافظة على  مكانته وبريقه المعتاد مع الإلتزام بكافة الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والإحترازية بما يحقق الغاية والهدف من الاحتفال بهذه المناسبة وبما يتلائم مع الجهود الوطنية التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الإلتزام بالإحترازات الصحية.

وأكد النصف أن نجاح اليوم الرياضي لا يتحقق إلا بتكامل الجهود والطاقات بين مختلف الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص باعتبارهم ركنا أساسيا في الاحتفال بهذه المناسبة... مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية البحرينية واللجنة المنظمة العليا ستعمل  من أجل إظهار نسخة هذا العام بشكل لائق بعدما تم إطلاق برنامج رياضي متنوع عبر البث التلفزيوني بالتعاون مع وزارة شئون الإعلام يتضمن حزمة من المسابقات والفعاليات والفقرات والأنشطة الرياضية عن بعد مراعاة للإجراءات الإحترازية المتبعة في المملكة.

وأضاف " وفي الوقت الذي نحرص فيه على الاحتفال بهذه المناسبة فإننا نحث جميع الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة على إقامة الفعاليات الرياضية عبر الاتصال المرئي عن بعد وعدم إقامة أي فعاليات ميدانية تماشيا مع التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة حفاظا على سلامة جميع المواطنين والمقيمين وبما يدعم الجهود المبذولة في التصدي للجائحة، وكلنا ثقة بقدرتكم على الابتكار والإبداع باستخدام التكنولوجيا الحديثة لإيصال الرسالة النبيلة للرياضة..".

عقب ذلك، قدمت السيدة رؤى بوعسلي مدير دائرة العلاقات المؤسسية باللجنة الأولمبية ورئيسة اللجنة التنفيذية لليوم الرياضي الوطني عرضا مفصلا عن الفعالية الرئيسية التي ستقام عن بعد عبر البث التلفزيوني، وهي عبارة عن برنامج رياضي يهدف إلى تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة في الحياة اليومية عن طريق مسابقات تنظمها اللجنة الأولمبية مع الاتحادات الرياضية والأفراد بأسلوب تنافسي مشوق يحتوي على مختلف الفقرات الرياضية والصحية.

وتتضمن الفقرات مسابقات خاصة للإتحادات من خلال تنظيم منافسات رياضية

لعدد من الاتحادات ذات الألعاب الفردية بهدف تحفيز المجتمع لممارسة الرياضة، كما ستكون هناك مسابقة في الاستوديو بمشاركة مجموعة من الرياضيين لعمل مسابقات متنوعة في الاستوديو بطابع جديد.

كما ستكون هناك تقارير منوعة تغطي قصص ملهمة ومشوقة وتقارير قصيرة ستعرض في البرنامج.

وكشفت بوعسلي عن تخصيص استوديو يعكس هوية اليوم الرياضي ويتمتع بطابع رياضي باستخدام مختلف الإضاءات والديكور لتكوين محتوى يمكن استخدامه على مدار السنة وسيخصص لإجراء حوارات ومقابلات رياضية ومسابقات داخلية للأفراد وتكريم الفائزين في مسابقات الاتحادات وعدة فقرات توعوية وتحديات رياضية والكثير من الفقرات الأخرى.

بعد ذلك فتح المجال أمام ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية للإستفسار عن كافة النواحي التنظيمية وسط إشادة كبيرة من قبلهم بالجهود المبذولة في تنظيم الحدث الوطني متطلعين لنجاح المناسبة وتحقيق الغاية والهدف من تنظيمها.