+A
A-

ترشيح حسين البحار لإدارة مباريات كأس العالم لكرة الصالات 2021

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حكمنا الدولي لكرة الصالات حسين البحار، ضمن قائمة الحكام المرشحين لإدارة منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2021، والمقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر المقبل في ليتوانيا.

وجاء الترشيح الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكم حسين البحار، ليكون ضمن قائمة الحكام المرشحين لإدارة مونديال كرة الصالات، إذ تم اختيار 76 حكمًا من مختلف قارات العالم بينهم 16 حكمًا آسيويًا، إذ سيتم اختيار 38 حكمًا في القائمة النهائية بينهم 8 حكام من قارة آسيا.
وسيخضع جميع الحكام الـ 76 المرشحين لجلسات مكثفة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، إذ سيتم اختيار 38 حكمًا بناءً على التقييم الشخصي لكل حكم خلال الفترة من فبراير المقبل وحتى أغسطس المقبل، وستكون أولى ورش العمل المرئية يومي 6 و7 فبراير المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن اختيار الحكم حسين البحار في قائمة المرشحين لإدارة كأس العالم لكرة الصالات يأتي تأكيدًا لما تتمتع به الصافرة البحرينية من مكانة متميزة ورائدة على جميع الأوساط، بحصولها على الثقة الدولية والقارية والمحلية عبر مشاركة الحكام في مختلف الأصعدة والبطولات.
ولفت إلى أن الثقة الدولية تعكس تميز الحكم البحريني في جميع ميادين كرة القدم (الملاعب المفتوحة، كرة الصالات وكرة الشواطئ)، إذ بات الحكم البحريني علامة بارزة من علامات النجاح للكرة البحرينية بتواجده في مختلف البطولات الكبرى والأحداث الرياضية العالمية.
وتمنى سعادته التوفيق للحكم حسين البحار في اجتياز مراحل الاختيار، والمشاركة في إدارة كأس العالم لكرة الصالات 2021؛ ليكون ممثلاً عن التحكيم البحريني في المحفل العالمي الكبير لكرة الصالات، وإضافة مكسب آخر للسلك التحكيمي بما يعكس توجهات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بتواجد مختلف الكوادر البحرينية في المحافل الدولية.

يشار إلى أن حسين البحار من ضمن قائمة النخبة الآسيوية لحكام كرة الصالات للعام 2021، وسبق له أن أدار العديد من البطولات على جميع الأصعدة، سواء على مستوى بطولات المنتخبات أو الأندية الآسيوية، بالإضافة إلى أولمبياد الشباب العالمية التي أقيمت في الأرجنتين العام 2018 وبطولات أخرى.