+A
A-

بعد سلسلة من التأجيلات.. أهم افلام 2020 التي سنشاهدها أخيرا في 2021

ونحن نعيش حالاتنا بعيدا عن الذهاب إلى السينمات لمشاهدة الأفلام في البحرين وفي العديد من الدول حول العالم؛ بسبب انتشار الوباء، قلصت شركات الإنتاج أفلامها الجديدة التي تقدمها في كل عام، لكن وسط ذلك يعتبر العام الجاري.


2021 عام سينمائي لعدد من الافلام المؤمل تقديمها بعد سلسلة من التأجيلات بالإضافة إلى الأفلام الجديدة التي نراجعها في هذا التقرير السريع، خصوصا وأن معظمها مرشحة للأوسكار:

A Quiet Place II
يركز الجزء الثاني من الفيلم على قصص الناجين الآخرين إلى جانب عائلة أبوت (إيميلى بلانت وولديها)، الذين يتعرضون للترهيب والرعب مِن قِبَل أشباح وكائنات مخيفة، لبعض الوقت، وعلى هذه اﻷسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدنى صوت؛ ﻷن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات التي يحدثونها أو يصدرونها.
دراما ورعب وإثارة بعد النجاح الكبير للجزء الأول في 2018 وهو من إنتاج بارامونت.

Dune
فيلم مغامرات وخيال علمي مقتبس من رواية فضائية تحمل نفس الاسم صدرت العام 1965، وتدور حول شاب يقرر الانتقام لوالده وحماية كوكبه من الأخطار، وهو من إخراج واحد من أفضل المخرجين في المجال، وهو ديني فيلنوف، وهو من إنتاج شركة وارنر بروس.
يتشارك البطولة في النسخة الجديدة من فيلم Dune كل من تيموثي شالاميت، وأوسكار إسحاق، وزندايا، وريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وديف باتيستا، وجيسون مومو، وبابس أولوسانموكون.

The French Dispatch
فيلم كوميدي رومانسي تحكي قصة مجموعة من الصحافيين الذين يعملون في مقر جريدة أمريكية تقع في مدينة فرنسية خيالية خلال القرن العشرين، وهو ما يبعث للحياة مجموعة من القصص المنشورة فيها، وهو أيضا من إخراج المبدع ويس أندرسون الذي يبرع في تقديم الأعمال خلف الكاميرا.
الفيلم الجديد من تمثيل عدد كبير من النجوم امثال بيل موراي، وكيت وينسلت، وويليم دافو، وأدريان برودي، وسيرشا رونان، وليا سيدو.

Last Night in Soho
يتناول دراما الرعب النفسي فترتين زمنيتين في الستينات والوقت الحالي عن فتاة شابه تعشق التصاميم والأزياء تجد نفسها بشكل غامض في الستينات، حيث تقابل قدوتها، لكن الخيال مختلف، فالستينات ليست كما تبدو، والوقت يمضي بصعوبة ورعب!
الفيلم من إخراج مخرج عظيم وفنان، وهو ادجار رايت منفرد بأفلامه.

No Time To Die
بعد تأجيلات كثيرة مؤخرا نأمل أن نشاهده أخيرا هذا العام، الفيلم الأخير للرائع دانييل كريج كجيمس بوند، وفيه يظهر (فيليكس ليتر) من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) لصديقه (بوند) الذي ترك الخدمة منذ فترة، ويطلب منه المساعدة لمواجهة شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.

Free Guy
فيلم خفيف بفكرة رائعة لعشاق ألعاب البلايستيشن حول صراف يكتشف أنه شخصية خلفية في لعبة حركة بأسلوب ”العالم المفتوح“ كما لعبة جراند ثيف أوتو من بطولة ريان رينولدز. فيلم مغامرات كوميدي خفيف للابتعاد قليلا عن الواقعية والتمتع بشيء غريب جدا!

Saint Maud
يعتبر من أهم الأفلام المنتظره، تحصل على إشادة كبيرة في مهرجان تورونتو وكذلك لندن، تدور أحداث هذا الفيلم الغريب والمرعب حول ممرضة تحاول فعل المستحيل؛ من أجل إنقاذ روح مريضتها المحتضرة، مما يصيبها بالهوس، وتقع منذ ذلك الحين العديد من الأحداث المخيفة!
الفيلم الكبير من تمثيل كل من: جينيفر إيهيل، ومورفيد كلارك، وليلي نايت، وليلي فرازر.

Don't Look Up
فيلم كوميدي يجمع أشهر النجوم أمثال ليوناردو ديكابريو، وآريانا غراندي وجينيفر لورانس وغيرهم، وهو من إنتاج شبكة "نيتفلكس" وإخراج المخرج الشهير "آدم مكاي“، وهو حول عالمي فلك يشرعان في جولة إعلامية؛ لتحذير البشرية من اقتراب كويكب سيدمر الأرض في غضون ستة أشهر!
أكثر ما يميز هذا الفيلم الكم الكبير من النجوم فيه، وهم: ميريل ستريب، وكيت بلانشيت، وجونا هيل، وهيمش باتيل، وتيموثي شالاميت، بالإضافة إلى ماثيو بيري، وروب مورغان، وغيرهم الكثير.

The Last Duel
نموذج رائع لفيلم كبير، فهو من إخراج الكبير ريدلي سكوت وكتابة كل من بين افليك ومات ديمون ويدور في القرن 17 من الميلاد، عندما يعلن المالك تشارلز عن مباراة حاسمه ومميته بين صديقين عندما يتهم أحدهم باغتصاب زوجة الآخر، ويعتمد على قصة انتقام حقيقية من القرون الوسطى وتحديدا في العام 1386 ويحكي بالتفصيل قصة الانتقام لاثنين من أفضل الأصدقاء، الذين يلعبهم ديمون وأفليك، حيث يذهب أحدهما إلى الحرب، ويعود لاكتشاف أن صديقة اغتصب زوجة جندي، وبالتالي لا أحد سيصدق المرأة، والجندي يناشد ملك فرنسا، ويقول إنه يريد القتال في مبارزة حتى الموت، وإذا فاز الرجل الآخر، فهو بريء، وتعد هذه المبارزة هي الأخيرة، التي وافقت عليها فرنسا.

The Green Knight
قصة خيالية لقصة من القرون الوسطى للسير جاوين والفارس الأخضر، حيث يقدم مغامرة سير جوين ابن عم الملك آرثر، والذي يذهب لمواجهة الفارس الأخضر العظيم، ليتقابل في طريقه مع العملاقة والأشباح واللصوص، والعديد من الأهوال المروعة في فيلم فانتازي درامي، ومن إخراج الرائع ديفيد لور، وتمثيل كل من ديف باتل، وساريتا تشودري، وجويل إجيرتون، وأليشيا فيكاندر، وباري كيوجان، وكيت ديكي.

Nightmare Alley
فيلم إثارة غموض وإثارة أمريكي من إخراج جييرمو ديل تورو، ومقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف وليم ليندس حول شاب محتال يملك القدر على التلاعب بالناس بذكائه وحديثه يتعاون مع طبيبة نفسية في مغامرة خطيرة من النصب والخداع في إطار من التشويق والإثارة.
الفيلم بطاقم عمل مكون من: برادلي كوبر، وروني مارا، وكيت بلانشيت، وويليم دافو، وريتشارد جينكينز، ورون بيرلمان.