+A
A-

"شاهد" تعرض أفلام محمود عبدالعزيز

أعلنت منصة "شاهد" عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن عرض 5 من أفلام النجم المصري محمود عبدالعزيز، وهي: البريء، والعار، وثلاثة على الطريق، وأبو كرتونة، وطائرة الليل الحزين، وذلك لتقديم أعمال الراحل محمود عبدالعزيز إلى فئة من المشاهدين الذين يميلون للمشاهدة عبر المنصة الرقمية.

فيلم العار وتدور قصته حين تكتشف عائلة تاجر عطارة معروف بالتقوى مصدر ثروتها بعد وفاته، وعليهم اتخاذ القرار في إتمام ما بدأه والدهم أو الفقر. وهو من بطولة أمينة رزق، وحسين فهمي، وإلهام شاهين، ونور الشريف، ومحمود عبدالعزيز.

فيلم ثلاثة على الطريق وتدور القصة حول سائق سيارة نقل، يقل طفلاً هاربًا من قسوة زوجة أبيه متوجهًا إلى أمه في طنطا، وفتاة متجهة إلى صديقتها، لكنهم يواجهون مشاكل لم تكن في الحسبان على الطريق. من بطولة محمود عبدالعزيز، وعايدة رياض، ولطفي لبيب.

فيلم أبو كرتونة تدور أحداثه حين يعين رئيس مجلس إدارة شركة للألبان أحد العمال ويُدعى أبو كرتونة عضوًا في مجلس الإدارة لتمرير فساده وسرقته للشركة، لكن يدرك أبو كرتونة حقيقة الأمر رغم بساطته. من بطولة سماح أنور، وحسن حسني، ومحمود عبدالعزيز.

فيلم طائر الليل الحزين يحكي قصة مسجون محكوم عليه بالإعدام في جريمة لم يرتكبها، والشاهد الوحيد على براءته زوجة رجل أعمال مشهور كانت بصحبته وقت ارتكاب الجريمة وترفض الشهادة. من بطولة محمود مرسي، وشويكار، ومحمود عبدالعزيز.

 فيلم البريء أحمد سبع الليل، شاب ريفي أمّي وبسيط، يلتحق بالخدمة العسكرية ويتم تدريبه على الطاعة العمياء، ويعين بعدها في حراسة أحد المعتقلات الخاصة بالمسجونين السياسيين. من بطولة أحمد زكي، ومحمود عبدالعزيز، وصلاح قابيل، وإلهـام شاهين، وأحمد راتب، وجميل راتب.​