+A
A-

سلم عمارتنا آيل للسقوط واحتمال الانهيار قريب

أفادت عائلة بحرينية أنها تعيش وسط عمارة سكنية تتبع وزارة الإسكان في مدينة عيسى بمجمع 815 وهي آيلة للسقوط خصوصًا السلم، مشيرة إلى أن الخطر يحتوي السكان من كل جانب والوزارة لا تحرك ساكن.

وأكدت الوالدة أن وزارة الإسكان على إطلاع بشأن المشكلة التي يعانيها السكان، وقد قامت بالتواصل مع العائلة وأقرت بوجود الخطر، وفي تاريخ 3 ديسمبر 2018 وقعت الوزارة مع العائلة على الأوراق الخاصة بانتقال العائلة من العمارة التي يسكنون فيها إلى عمارة أخرى في ذات المجمع.

وبينوا أن الوزارة طلبت أوراق من جملتها (البنفت) وتم تزويد الوزارة بها في ذات التاريخ المذكور أعلاه ومنذ ذلك اليوم لحد اليوم لم نستلم الشقة المخصصة لنا رغم ما نعانيه من مشكلة في المبنى الذي نسكن فيه.

ولفتت إلى أن الوزارة أكدت لهم بأنها ستجري صيانة شاملة على الشقة التي تم توقيع استلامها لهم ومن ثم سوف يقونون بتسليم المفتاح لهم، لكن الوزارة لم تعطيهم أي مفاتيح رغم مضي أكثر من سنتين على الأمر رغم مراجعة العائلة للوزارة، موضحة أن العائلة تبين لها أن الصيانة التي سوف تجريها الوزارة للشقة لن تكون أكثر من صباغة ودهن الجدران.

وقالت: "آخر وعود الوزارة كانت في شهر رمضان الماضي، حيث أكدت الوزارة أنها مازالت تجري الصيانة للشقة"، مشيرة إلى أن الموظف المسؤول عن موضوعهم يتلاعب معهم وكلهم ثقة في الوزير باسم الحمر بوقف هذا التلاعب وإيجاد الحلول لمشكلتهم".

وتابعت: "لجئنا لوسائل كثيرة قبل النشر في الصحافة ومن ضمنها تواصلنا مع الوزارة عن طريق برنامج (تواصل) إلا أن الموظفين أخبروهم بأن الشقة ما زالت تحت الصيانة وأن موضوعهم مازال في الإجراءات".