+A
A-

بطل BRAVE CF، إلدار إلداروف، واثق من سير تلامذته خلفَ خُطاه

لقد بدأ إلدار إلداروف سنة 2021 بكلّ تميّز، إذ أنّه دافع بكلّ جدارة وللمرّة الأولى عن لقب اتّحاد BRAVE Combat Federation العالمي وذلك في النسخة الـ46 بطولة BRAVE CF، في نزال كان هو الحدث الرئيسي في أول بطولة تُنظمها المنظّمة في بلده الأم روسيا.

وأما بعد أن قدّم إلداروف مُباراةً مميّزةً وخطف الفوز ضدّ خصمه الذي لا يُستهان به ليوناردو مافرة، فإن إلداروف قد زادَ من توقّعاته بالنجاح للمقاتلين الذين يتدرّبون على يديه في KHK MMA وهو يتنبّا لهم بسنةٍ لا تُنسى، هُنا في مملكة البحرين، وكذلك في داغستان.

حاليّاً، يُدّرب إلدراوف مقاتلين مثل إكرام إليسكيروف، مُرتضى طلحة، محمد موكاييف، أحمد أمير، حمزة الكوهجي، والعديدُ غيرهم، وقد صرّح أنه يعتقد بأنهم سيحظون بسنة جديدة مُميّزة ومليئة بالنجاحات. كما وصرّح إلداروف وهو في أوجِ الفرح بعد انتصاره: "هذا اللقب هو من نصيب منظمة KHK. إن لقبي هو لقب منظمة KHK. سيبقى اللقب دائماً وأبداً مع منظمة KHK وبإذن الله، فلن يكون هذا اللقب آخر لقبٍ نحمله. هذه السنة، ضعوا أعينكم على منظمة KHK، لأننا سنحظى بالمزيد من الألقاب".

الجدير بالذكر أن أكرام أليسكيروف يستعد لمواجهة الحائز على لقب بطل العالم لفئة الوزن المتوسّط محمد فخر الدين. ويحمل أليسكيروف الرقم القياسي لأكثر عدد من مرّات الفوز في بطولات BRAVE CF للفئة المتوسّطة، بستّ مرات. ولكنّ مشاركته في وزن الويلتر قطعت مشاركاته في فئة الوزن المتوسّط. أما الآن، وهو يبلغ من الوزن 185 رطلاً، فإن إكرام في طريقه لأن يحظى بفرصته للفوز باللقب في عامنا هذا.

أما زميله في الفريق والحاصل على لقبين في بطولة العالم للهواة مرتضى طلحة، فقد كان كذلك أحد الفائزين في بطولة BRAVE CF الـ 46، حيثُ بدأ المقاتل أولى مشاركاته في فئة الوزن المتوسّط. هذا وقد أحرز مرتضى الفوز بالضربة القاضية مُقابل خصمه ديميتري كريفوليتس، حيثُ تمكّن من تقديم أداء جيّد لبداية العام 2021، مع الكثير من الفُرص القادمة ليُثبت فيها جدارته وقوته. وعبّر طلحة عن رغبته في القتال لأربع مرّات على الأقل خلال أشهر السنة القادمة.

أما حمزة الكوهجي وأحمد أمير فهُما أيضاً في طريقِهِما للفوز بألقاب بطولة في عامنا هذا، فلدى الكوهجيّ سلسة من 4 انتصارات وهو يقترب من أن يحظى بفرصة للفوز في وزن البانتام، بينما حقق أمير فوزين كبيرين وسوف يُقارع أمين أيوب، الحائز على لقب بطولة BRAVE CF في الوزن الخفيف. وأخيراً وليس آخراً، يأتي محمد موكاييف، الذي نصحهُ إلداروف بأن يُبرز أفضل أداءاته في هذا العام، حيث يتدرّب المقاتل "ذي بونيشر" في مملكة البحرين. وأعلن موكاييف تغيير فئته إلى وزن الذُّبابة، وهو يسعى حاليّاً لتحقيق لقب البطولة العالميّة الأكبر من نوعها في تاريخ رياضة فنون القتال المُختلطة لفئة الوزن سابقة الذكر.