+A
A-

المؤيد: وضع خطة عشرية لاحتياجات المملكة للمنشآت الرياضية والشبابية

أشار وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد أن الوزارة تعمل من أجل وضع خطة عشرية لاحتياجات مناطق المملكة للمنشآت الرياضية والشبابية بالتعاون مع الوزارات الأخرى.
جاء ذلك ردا على السؤال البرلماني بشأن خطط ومشاريع الوزارة للدائرة التاسعة من محافظة العاصمة  وزارة شؤون الشباب والرياضة،وأكد المؤيد أن الوزارة تعمل على دراسة طلب نادي العكر بإنشاء مقر المرافق الرياضية من الناحية الهندسية والمالية ومدى إمكانية تنفيذ المشروع.
وأوضح أن الوزارة قامت بالانتهاء من مشروعين في تاسعة العاصمة وهما نادي سترة النموذجي وصالة رياضية متعددة الأغراض نادي المعامير.
وأشار إلى أن الوزارة تدرس طلب إنشاء ملعب من النجيل الصناعي في نادي العكر ضمن ملاعب الفرجان وإنشاء ملعب آخر في حديقة العكر بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالإضافة إلى عدد من المشاريع قيد الدراسة مع مراعاة التعداد السكاني في المنطقة. موضحا أن هذه المشاريع قيد الدراسة وفي حال الانتهاء من كافة الدراسات والإجراءات الإدارية والتنظيمية المتبعة سيتم الإعلان عنها.
وبين الوزير انه من المزمع حاليا إنشاء ملعب واحد ضمن مبادرة ملاعب الفرجان داخل حديقة العكر بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني،كما تسعى الوزارة لزيادة عدد الملاعب في هذه المنطقة من خلال العمل على السعي إلى إيجاد المزيد من الأراضي وتوفير الميزانية اللازمة.
وأردف انه سيتم  الانتهاء من ملعب حديقة العكر خلال العام الجاري وسيتم الإعلان عن أي ملاعب إضافية في حينه فور توافر الأراضي والميزانية والدراسات والتصاميم اللازمة.