+A
A-

بالفيديو: السلمان للمخالطين: لا تذهبوا للفحص العشوائي

أكدت الدكتورة جميلة السلمان على ضرورة المواصلة بحذر من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة لدعم الجهود الوطنية المبذولة في سبيل الحد من انتشار الفيروس وحفظ سلامة الجميع.

وأضافت السلمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا، بأن وزارة الصحة والفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا مستمران في جهودهما لمكافحة الفيروس بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

وأوضحت إن وزارة الصحة مستمرة في تكثيف حملات الفحص العشوائي في مختلف المناطق للحد من انتشار الفيروس وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية حيث تقوم بترتيب الفحوصات للمواطنين والمقيمين من خلال طاقم طبي وفني بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، كما نوهت بضرورة عدم توجه المخالطين لأماكن تواجد وحدات الفحص العشوائي وانتظار الاتصال بهم من قبل المعنيين بآلية تتبع أثر المخالطين والالتزام بالتعليمات التي ستعطى لهم، ومواصلة تعزيز مستوى الإجراءات الوقائية المطلوبة واللازمة لتجنب مخاطر انتشار الفيروس.

كما شددت السلمان على ضرورة الإفصاح عن كافة المعلومات المطلوبة لفريق تتبع أثر المخالطين لمعرفة عدد الحالات القائمة وسرعة الوصول إليها وعلاجها وتعافيها وذلك للحد من انتشار الفيروس بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.