+A
A-

خالد بن حمد يوجه بتنظيم اليوم الرياضي الوطني 9 فبراير

- سموه : برنامج رياضي متكامل للإحتفالية عبر البث التلفزيوني

- سموه يؤكد أهمية اتباع الإجراءات الإحترازية والصحية

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للإحتفال بالنسخة الخامسة من اليوم الرياضي الوطني لهذا العام يوم الثلاثاء التاسع من فبراير المقبل 2021.

ووجه سموه اللجنة الأولمبية البحرينية التحضير والإعداد للفعالية الوطنية مع كافة الوزارات والأجهزة الحكومية والخاصة لتنظيم اليوم الرياضي الوطني 2021 بأفضل صورة جريا على العادة السنوية، مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية والصحية الصادرة عن الجهات المختصة تجاه فايروس كورونا " كوفيد – 19".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن اللجنة الأولمبية البحرينية أعدت تصورا متكاملا عن احتفالية اليوم الرياضي الوطني لهذا العام بالتنسيق والتعاون مع وزارة شئون الإعلام من خلال تنظيم برنامج رياضي متنوع عبر البث التلفزيوني يستهدف كافة شرائح المجتمع.

وتابع سموه " يمر العالم بظرف استثنائي وسط تفشي جائحة كورونا، حيث يواصل العالم محاربة هذا الوباء، وهو ما يفرض علينا اتخاذ صورة مغايرة ومبتكرة للإحتفال باليوم الرياضي الوطني دعما للجهود الوطنية الرامية لمكافحة الوباء، حيث حرصنا على تنظيم احتفالية وطنية تتضمن حزمة من الأفكار والبرامج والمسابقات الرياضية التفاعلية مع الجمهور لتحقيق الغاية والهدف من تنظيم اليوم الرياضي، والذي اصبح عرسا وطنيا ينبغي أن يتم الاحتفال به رغم التحديات الراهنة ليحافظ على مكانته وزخمه وبريقه المعتاد باعتباره أحد أهم المناسبات الرياضية التي تحظى بمشاركة واسعة من قبل كافة المواطنين والمقيمين ومختلف شركات ومؤسسات القطاع الحكومي والخاص..".

وأكد سموه على أهمية اليوم الرياضي لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع ورفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع وتعزيز الصحة النفسية والجسدية للأفراد، ويمكن من خلاله غرس الثقافة الرياضية كأسلوب حياة في نفوس المواطنين والمقيمين، وبث روح الحب والولاء للوطن.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة " تتزايد أهمية اليوم الرياضي الوطني في كل عام مع تزايد واهتمام مختلف شرائح المجتمع البحريني بالنشاط البدني، سيما أن العديد من النشاطات الرياضية الترفيهية التي تمارس خلاله تحمل أهدافا اجتماعية عديدة، ومن هنا تأتي أهمية توسيع قاعدة الممارسين للرياضة في البحرين باعتبارها نشاطًا صحيًّا ومقوما رئيسيا في زيادة وتيرة العمل والإنتاج..".

ودعا سموه كافة الجهات الحكومية والخاصة للمشاركة الفاعلة في اليوم الرياضي الوطني مع ضرورة اتباع الإرشادات الصحية والوقائية تجاه فايروس كورونا " كوفيد – 19" معربا عن ثقته في قدرة اللجنة المنظمة على إخراج الحدث في هذا العام بأفضل صورة رغم تحدي الوباء في ظل ما يتحلى به الشعب البحريني من وعي وثقافة.