+A
A-

البلديات تستملك أربعة عقارات لتطوير التنمية الحضرية في جنوب سار

أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن انتهاء أعمال الهدم لأحد العقارات الواقعة في جنوب منطقة سار والمطلة على شارع 27، وذلك تمهيدا لتطوير المنطقة حضريا.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الوزارة استملكت خلال الفترة الماضية أربعة عقارات مطلة على شارع 27 جنوب منطقة سار تشمل مبنى مكون من سبعة طوابق من أجل تطوير المنطقة وذلك ضمن استراتيجية الوزارة في التنمية الحضرية.
وأضافت، قامت "البلديات" من خلال الخدمات البلدية المشتركة بدراسة المنطقة من حيث المداخل والمخارج والبنى التحتية، إضافة الى الطابع المعماري للمنطقة، وقد تم اختيار أربعة عقارات تقع على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع تقريباً لاستملاكها تمهيدا لأعمال التطوير.
وأوضح البيان بأن هذه العقارات مطلة على أحد المداخل الرئيسية للمنطقة، وتقع من جهة ضمن الحركة المرورية الرئيسية لها ومن جهة أخرى تطلع على أحد الجوامع فيها ايضاً، لذلك رأت الوزارة أهمية استملاك هذه العقارات بهدف تطوير المنطقة تطويراً حضريا يسمح بخلق مناطق خضراء بالإضافة إلى توسعة المداخل والمخارج المؤدية للمنطقة السكنية، بحيث تسهم أعمال التطوير في إضافة طابع جمالي للمنطقة وتوفير متنفس للقاطنين فيها، مشيرة الى أنه تم الانتهاء من أعمال هدم المبنى، باشراف المختصين مع اتباع معايير واجراءات السلامة اللازمة عند الهدم والإزالة.