+A
A-

موزة الذوادي: الالتزام بلبس الكمامات يؤدي إلى خفض خطر انتقال فيروس كورونا

كشفت الدكتورة موزه خالد الذوادي طبيبة العائلة عن فاعلية ارتداء الكمامات في الحماية من فيروس كورونا، مؤكدة أن استخدام الكمامات بطريقة صحيحة عبر تغطية الفم والأنف بشكل كامل يؤدي إلى خفض خطر انتقال الفيروس من شخص إلى آخر عند استخدامها.

ونوهت طبيبة العائلة بضرورة مواصلة الالتزام بحذر ولبس الكمامات خارج المنزل في كافة الأوقات وأثناء مخالطة كبار السن لما لها من أهمية في تقليل احتمالية نقل العدوى.

وبينت الدكتورة الذوادي أن الفيروس يمكن أن ينتشر عن طريق الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض، مما يعني أن بعض الأشخاص يمكن أن يكونوا ناقلين للعدوى وهم لا يدركون ذلك، وبناءً عليه يتوجب على الجميع الالتزام بلبس الكمامات حفاظًا على صحتهم وصحة من حولهم.

ودعت الدكتورة موزة الذوادي إلى أهمية تطبيق الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات، لتأمين أعلى درجات السلامة، وضرورة التخلص من الكمامات المستعملة في المكان المخصص للنفايات. وكذلك غسل اليدين جيدًا، والاستمرار بالالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات واستمرار التعقيم الدوري لليدين والأسطح، مضيفةً أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة للوقاية من فيروس كورونا يحفظ صحة وسلامة الجميع ويدعم جهود الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات ذات العلاقة والكوادر العاملة في الصفوف الأمامية بما يسهم في القضاء على الجائحة والرجوع للحياة الطبيعية بأسرع وقت.