+A
A-

كومان: أحب ديمبلي.. وهذا موقفنا من الميركاتو

أكد رونالد كومان، مدرب برشلونة، على صعوبة مواجهة غرناطة، المقرر إقامتها غدًا السبت، ضمن مباريات الجولة 18 لليجا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة عدم خسارة أي نقاط جديدة في المرحلة المقبلة.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي للمباراة: "مباراة صعبة أخرى، لا يمكننا أن نثق في نتيجتها. غرناطة منافس قوي، وإن لم نكن في قمة مستوانا فسنواجه صعوبات كبيرة، وعليك أن تكون متواضعًا، وأن تقدم كل ما لديك وتظهر شخصيتك الحقيقية لتفوز بمثل تلك المباريات".

وتابع: "التفكير في كل مباراة على حدة هو الحل الأفضل. لسنا في موقف يمكننا فيه التفكير بمواجهات السوبر؛ لأن وضعنا في الدوري يجبرنا على بذل أقصى جهد للفوز بالمباراة".

وأكمل: "مقبلون على أسبوع قوي. سنخوض خلاله 3 مباريات خارج ملعبنا، وعلينا التعافي جيدًا بعد كل لقاء، فلا يمكننا خسارة المزيد من النقاط. نلعب تحت ضغط كبير، وهو سلاح ذو حدين، لكن الجانب المهم فيه، هو أنه سيدفعنا لخوض المباريات بدون تراخي".

وعن تألق بيدري جونزاليس، وإمكانية انضمامه لقائمة إسبانيا في بطولة أوروبا، قال رونالد كومان: "هذا ليس قراري، يمكننا أن نقول أشياء إيجابية كثيرة عما قدمه حتى الآن".

وأوضح: "لا أحد يتوقع أن يلعب شاب صغير في العمر في كل مباراة، لكنه يستحق ذلك، جميع اللاعبين الشباب لديهم تقلبات وليس لدي أي شك في أنه سوف يستمر في التحسن، ويجب أن يظهر ذلك لفترة طويلة".

وعن مواجهة كورنيلا بالكأس بعد إطاحته لأتلتيكو مدريد، قال: "لم أتفاجأ، بطولة الكأس مليئة بالمفاجآت، ويمكن أن نواجه مباراة معقدة، فهذا الفريق استحق الفوز على أتلتيكو مدريد".



"رحيل بعض اللاعبين.. وانتظام ديمبلي"

وعن صامويل أومتيتي، قال: "لقد غاب طويلًا، وتعافى أخيرًا، وأمامه طريق طويل لكي يستعيد كامل مستواه، وسيغيب لينجليت للإيقاف، لكن لدينا أراوخو ومينجويزا، وكذلك أومتيتي، وسنتخذ قرارنا بعد التدريبات".

وبسؤاله عن رحيل بعض اللاعبين في كانون ثان/يناير الجاري، أجاب: "من الأفضل خروج اللاعبين الذين لا يشاركون كي يحصلون على فرصة المشاركة، لقد أبلغناهم بذلك، ورامون بلانيس (المدير الرياضي) يتعامل مع الأمر لأنني أضع كامل تركيزي في المباريات".

وزاد: "القرار يعود للاعب، وأعتقد أنه بالنسبة للبعض دون ذكر أسماء فمن الأفضل أن يبحثوا عن الأفضل كلاعبين بسبب شبابهم، والشباب لا يستطيع أن يمضى سنة كاملة دون أن يلعب".

وتحدث كومان عن عثمان ديمبلي، بعد انتظامه في المباريات، قائلا: "أهم شيء هو اللياقة البدنية، نعلم أنه يعاني منذ سنوات عديدة من سوء الحظ بسبب الإصابات، ونعلم إمكانياته جيدًا، ولكن الشيء المهم كما ذكرت هو أن يكون في أفضل حالة بدنية، وهو بخير وسعيد، وأنا أحبه".

أما بالنسبة لميسي، فقال: "لقد فاز أمام بيلباو، لذلك ظهر سعيدًا. يحب اللعب والتدريب كثيرًا، ويشعر بالاستياء عندما يخسر، لقد بذل ليو أقصى ما في وسعه، ويساعدنا كثيرًا على الفوز، ولكن ليس من الطبيعي أن يسجل ثلاثية في كل مباراة".

وعن ضم لاعبين جدد، قال: "هذا الموسم سيكون مهمًا بالنسبة لنا، لأننا نريد تحسين الفريق ونحتاج للمزيد من المنافسة والفاعلية في بعض المراكز، ولكنني أتفهم وضع النادي الاقتصادي، وإذا لزم الأمر سنستمر بنفس الإمكانيات، ونأمل أن نقوم بالتدعيمات الموسم المقبل".