+A
A-

بطولات الأمن السعودي في مسلسل تلفزيوني ضخم

تخوض الدراما السعودية تجربة جديدة ومستحدثة بعرض مسلسل “رشاش.. للشرّ اسم” الذي يصنف تحت خانة الأعمال البوليسية التشويقية والمقتبس من أحداث واقعية شهدتها المملكة في الثمانينات.

وذكرت مجموعة قنوات “أم.بي.سي” التي ستعرض العمل أن أحداثه مستوحاة من أرشيف الجهات الأمنية وبطولاتها في القبض على شخصية “شابَهَا الغموضُ طويلا، وآنَ لأحداثها أن تُرْوَى”.

ووصفت القناة مسلسل “رشاش.. للشر اسم” بأنه أضخم عمل درامي سعودي على مستوى المنطقة، مشيرة إلى أنه سيعرض بداية من 21 يناير الجاري عبر منصة “شاهد” الرقمية.

ويتناول المسلسل قصة رشاش وهو من أخطر المجرمين الذين عرفتهم السعودية خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي، إذ كان يقطع الطريق ويسلب المركبات بطرق المملكة، ويتطرق إلى مغامرات الشرطة السعودية ومحاولاتها للقبض عليه وكيف تصدت لجرائمه.

ويخوض بطولة العمل الممثل السعودي يعقوب الفرحان (رشاش) إلى جانب كلّ من الممثلين عبدالله البراق، سمية رضا، نايف الظفيري، فايز بن جريس، خالد يسلم، حكيم جمعة، إبراهيم حجاج وغيرهم.

وكان الفرحان قد جسد دورا مشابها في مسلسل العاصوف، أشاد به نقاد كثيرون، إذ قدم شخصية جهيمان العتيبي المشهورة في المملكة، وهو الشخص الذي اقتحم الحرم المكي عام 1979.
ومنذ الإعلان عن البرومو الأول للعمل الدرامي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن المسلسل ويظهر فيه بطل العمل يعقوب الفرحان مجسدا شخصية المجرم الذي تم القبض عليه وتنفيذ حكم القصاص بحقه في مدينة الرياض، ليقتل تعزيرا.

وتصدر هاشتاغ “رشاش” مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، وسارع إعلاميون ونقاد سعوديون لتذكر قصة المجرم الحقيقية حيث كتب الإعلامي مفيد النويصر “أتذكر قصة رشاش وعصابته وحنا صغار، سمعنا إنهم سرقوا ونهبوا وقطعوا الطرق، ولم يذكر التاريخ حنكة رجال أمننا في كل القطاعات وتضحياتهم، متشوق لمشاهدة العمل”.