+A
A-

بالصور: ممشى من "الكنكري" يثير استياء أهالي البسيتين

قال عدد من المواطنين في البسيتين (مجمع 221) بأن هنالك استياء عام من عدم إكمال وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لإنجاز ممشى المنطقة، والذي يغرق جانبه الأيمن والذي يفترض أن يخصص لممارسة رياضة الجري أو لقيادة العجلات، لكنه يغرق بـ"الكنكري" بشكل غير مفهوم، ومنذ فترة طويلة.

وأضافوا بتصريحاتهم للـ"البلاد" بأن الممشى المذكور والذي هو خلف البنايات القديمة التابعة لوزارة الإسكان قصير، ولم يستكمل، ولم يزود بأي العاب رياضية تذكر، كما أنه وبالرغم من وجود المسافات المناسبة لإكماله بشكل دائري، إلا أنه ترك على حاله هذا.

وبينوا بأن طمر الممشى بمادة "الكنكري" لا نفع منه لا من قريب ولا من بعيد، ويعيق المشاة من استخدامه او حتى الرياضيين، داعين وزارة الأشغال لسرعة إنجازه بالشكل الصحيح، تحقيقا للمنفعة العامة.

من جهته، قال نائب المنطقة إبراهيم خالد النفيعي بأن انشاء الممشى بشكله الحالي، دون اكماله بالشكل الصحيح، يمثل هدر للمال بلا طائل، لافتا بأنه سيتواصل مع الوزير المختص حتى انجاز المشروع بالشكل الصحيح.

وتمثل المماشي أحد المتنفسات الرئيسية في أغلب المناطق بالبحرين، حيث يهتم الكثيرون، منهم على مستوى العوائل الكاملة لممارسة رياضة المشي والجري، وهو أمر تزايد بشكل ملحوظ مع تفشي جائحة كورونا، وتطبيق نظام العمل من المنزل.