+A
A-

وزير الداخلية يوقّع والقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي ثلاث مذكرات للتعاون المشترك بين البلدين

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم، السيد تشاد وولف القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي والوفد المرافق له، وذلك بحضور سعادة رئيس الأمن العام ، معالي وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والاقامة، معالي سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة ، معالي رئيس الجمارك ، سعادة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني.

وفي بداية الاجتماع ، رحب معالي الوزير بالسيد تشاد ولف ، مشيدا بالعلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ، والعمل المشترك على تطويرها ، بما يدعم مصالح البلدين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع ، بحث مجالات التعاون والتنسيق الأمني ومشاريع التعاون المستقبلية فيما يتعلق بمكافحة الجرائم الإلكترونية ، وتعزيز التدابير المتعلقة بحماية البنية التحتية الحيوية بين المركز الوطني للأمن السيبراني في مملكة البحرين ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية ، وذلك في إطار بحث ومناقشة عدد من التحديات الأمنية ، بما يسهم في فتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات ، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

بعد ذلك ، وقّع معالي وزير الداخلية والقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي ، ثلاث مذكرات للتعاون المشترك ، حيث تتعلق الشراكة الأولى والثانية بأمن الحدود والبضائع ، والتأكيد ليس فقط على التعاون المكثف حاليا بين أجهزة إنفاذ القانون ، ولكن أيضا الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود ، فيما تتناول الشراكة الثالثة، برنامج الدخول العالمي التابع للجمارك وحماية الحدود الأمريكية، والذي يهدف إلى دعم التجارة وتعزيز أمن المسافرين . وسيوفر للبحرينيين ، خدمة السفر السريع إلى الولايات المتحدة.

هذا ، وسوف تعمل الشراكات الأمنية الثلاث التي دشنها البلدان ، على توسيع نطاق المعلومات وتقاسم وبناء القدرات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، حيث تهدف إلى ضمان أقصى قدر من الأمن والاستقرار لكلا البلدين ، في مواجهة الإرهاب والتطرف والجرائم العابرة للحدود.

وأعربت وزارة الداخلية البحرينية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية ، عن تطلعهما إلى تنفيذ اتفاقيات التعاون الأمني الثلاث ، والتأكيد على الشراكة الطويلة بين البلدين في مجال الأمن.