+A
A-

شئون الأشغال تجتاز عملية التدقيق الخارجي لشهادة الآيزو في إدارة الجودة

أعلنت شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اجتيازها عملية التدقيق الخارجي لشهادة الآيزو (ISO 9001-2015) في إدارة الجودة وذلك ضمن الجهود المستمرة لتطبيق مبادئ الجودة في مختلف الأعمال.

وأعرب وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس احمد عبد العزيز الخياط عن شكره الجزيل لجميع العاملين على جهودهم المخلصة والمستمرة على مدى السنوات الماضية في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أن هذا الاستحقاق يعكس رؤية شئون الأشغال وسعيها الدؤوب للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات التي تقدمها.

وأضاف أن هذه الشهادة تعد اعترافاً دولياً بقدرة شئون الأشغال على التحسين المستمر للخدمات التي تقدمها والتي تتوافق مع معايير الجودة العالمية، وأن هذا الإنجاز يحسب كقيمة مضافة لجميع العاملين في الوزارة وتشجيعا لهم لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والتي تصبو بشكل خاص لتحقيق استدامة الخدمات وحصول المتعاملين مع هذه الوزارة على أعلى مستويات الجودة من الخدمات المقدمة، ووفق أفضل الممارسات الإدارية المعمول بها والتي تنتهجها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

واشتمل نطاق عملية التدقيق على عمليات التخطيط، التصميم وبناء وصيانة المباني والبنية التحتية بشكل آمن ومبتكر، عبر استخدام أحدث الطرق في الهندسة، والتكنولوجيا والمواد.

وأجرى التدقيق المدقق الرئيسي في AJA REGISTRARS السيد مبين شيخ الذي أكد أن ما شهدته شئون الأشغال من تحسين في كل إداراتها يعد إنجازا كبيرا حيث تم تحديث دليل الأعمال في مجمل إدارات شئون الأشغال، كما تم عقد عدة ورش توعوية للموظفين ودورات متخصصة في مجال الجودة وذلك لنشر ثقافة الجودة لدى موظفي الوزارة، وقد ساهم تعاون كافة العاملين مع فريق الجودة في نيل هذه الشهادة، وقد جاءت نتائج التدقيق الخارجي مطابقة وخالية من أية ملاحظات خلاف الأطر المحددة لهذا الاستحقاق.

الجدير بالذكر أنَّ شئون الأشغال حصلت على شهادة الجودة (ISO 9001)  في نظم إدارة الجودة منذ عام 2010، بفضل الجهود المستمرة من قبل فريق الجودة وجميع العاملين بالوزارة ويتم تجديدها سنويا بإدارات الوزارة في ظل السعي الحثيث والمستمر لشئون الأشغال لتحقيق رؤيتها المتمثلة في تعزيز موقعها كمؤسسة مهنية رائدة توفر خدمات عالية الجودة.