+A
A-

سوسن كمال تعلق على قانون الجمعيات والأندية

قالت سعادةِ النائب د. سوسن كمال عضو مجلس النواب بخصوص مشروع مرسوم بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (62 مكررا) إلى قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989، في الجلسة الرابعة عشرة، من دور الانعقادِ الثالث، الفصل التشريعي الخامس، المنعقدة يوم الثلاثاء ٥ يناير ٢٠٢٠ م.

واكدت نؤيدُ التحديثَ القانونيَ المتمثلَ في إضافةِ مادةٍ جديدةٍ برقم (62 مكررا) إلى قانونِ الجمعياتِ والأنديةِ الاجتماعيةِ والثقافيةِ والهيئاتِ العاملةِ في ميدانِ الشبابِ والرياضةِ والمؤسساتِ الخاصةِ، تجيزُ تأسيسَ النوادي الرياضيةِ على شكلِ شركاتٍ تجارية، وتسمحُ بتحويلِ الكياناتِ الرياضيةِ إلى شركاتٍ تجارية.

لأنَّ ذلكَ سيخففُ الأعباءَ الماليةَ على ميزانيةِ الدولةِ، وسيزيدُ المنشآتِ الرياضيةِ ويطورُها، وسيساهمُ في تحويلِ القطاعِ الرياضيِّ إلى قطاعٍ دائمِ الإنتاجِ والفعاليةِ والتأثيرِ في الاقتصادِ المحليِّ، ويعطي الرياضةَ البحرينيةَ المكانةَ الدوليةَ التي تستحق.

ونقولُ هنا: إذا كانَ الهدفُ المتوسطُ المدى للرياضةِ في مملكةِ البحرينِ أن تصعدَ الكرةُ البحرينيةُ إلى الوجودِ في كأسِ العالم ٢٠٢٢، فإن الهدفَ البعيدَ المدى أنْ تكونَ مملكةُ البحرينِ قِبلةً للاحترافِ والاستثمارِ في الرياضةِ، على مستوى جميعِ الألعابِ والرياضات.

نشدُّ على يدِ سموِّ الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثلِ جلالةِ الملكِ للأعمالِ الإنسانيةِ وشؤونِ الشبابِ مستشارِ الأمنِ الوطنيِّ حفظهُ الله، سِر يا أميرَ الشبابِ، أيُّها الفاعِلُ القادرُ على الطموحِ، والطامِحُ القادرُ على الفِعل، ومعكَ التشريعُ الرفيعُ، والتنفيذُ السريعُ، ومعكَ يسيرُ الوطنُ العتيدُ، إلى مستقبلٍ سعيد.