+A
A-

تأجيل الأولمبياد الخليجي للمرة الرابعة بسبب الجائحة

أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية تأجيل النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية والتي كان من المقرر لها أن تقام بشهر مارس المقبل بضيافة دولة الكويت الشقيقة على أن يتم تنظيمها في شهر ديسمبر من العام الجاري بموعد يحدد لاحقا.

ويأتي قرار التأجيل بحسب وسائل الإعلام الكويتية نظرا لعدم اتضاح الصورة فيما يخص انتهاء وباء جائحة كورونا " كوفيد – 19" من عدمه في الفترة المقبلة.

ويعتبر هذا التاريخ الجديد هو الرابع للدورة بعدما كان مقرراً أن تقام في أبريل الماضي ثم تأجلت إلى أكتوبر الماضي، لتتأجل إلى مارس المقبل ثم أخيراً ديسمبر المقبل، وذلك بسبب استمرار تداعيات انتشار الفيروس والجهود الحكومية التي تقام حالياً للحد من الجائحة.

وكانت الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي خاطبت اللجنة الأولمبية الكويتية من أجل اقتراح موعد جديد للدورة، وبغية إبلاغ اللجان الأولمبية في الدول الخليجية، ليتم تحديد ديسمبر المقبل موعداً للدورة.

يشار إلى أن النسخة الأولى من الدورة أقيمت في البحرين عام 2011 بينما أقيمت النسخة الثانية في السعودية 2015 وكان من المقرر أن تقام دورة الألعاب الشاطئية مع دورة الألعاب الخليجية معا بنفس التوقيت قبل أن يتم تأجيل الدورتين معا.