+A
A-

"ديربي العاصمة" بداية شرارة الجولة الرابعة

تفتتح يوم غدٍ (الجمعة) منافسات الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وتشهد هذه الجولة مباريات قوية عطفًا على مستويات الفرق الفنية من خلال الجولات السابقة، وعلى حساباتها الخاصة لهذه المواجهات تحديدًا وما ستؤول إليه النتيجة النهائية التي قد تحدث فارقًا في سلم الترتيب.

بداية شرارة هذه الجولة ستكون بـ "ديربي العاصمة"، والمفترض أن تحرك المياه الراكدة لديهما بعد المستويات والنتائج غير الطموحة بالجولات السابقة وخصوصًا الأخيرة. النجمة لديه نقطتين وخسارة أمام البديع بالجولة الماضية، والأهلي لديه نقطة واحدة وخسارتين آخرهما بثلاثية نظيفة أمام الرفاع الشرقي. مباراة الغد قد تكون فرجًا لأحدهما بتحقيق الفوز الأول الذي سيكون بمثابة نقطة الانطلاقة.

وفي اليوم نفسه، ستكون هناك مواجهة متوقع لها الإثارة والندية؛ كون المنامة والبديع متكافئان في المستوى الفني ومتقاربان في مراكز الترتيب ومتساويان في عدد النقاط (4 نقاط). الفريقان نجحا في تحقيق انتصارهما الأول عبر الجولة الماضية وعلى حساب فريقان قويان، المنامة هزم المحرق والبديع كسب النجمة، وهدف الفوز الثاني من المفترض أن يشعل مواجهتهما.

وفي اليوم الختامي، ستكون الأنظار مسلطة على ثلاث مباريات لا تقل قوة وشأنًا عن اليوم الأول. متصدر الترتيب الرفاع الشرقي برصيد (7 نقاط) يأمل بمواصلة عروضه القوية ونتائجه المميزة ولكنه سيصطدم بكتيبة (البسيتين) الذي سيندفع لتعويض خسارته الماضية وتحقيق الانتصار من أجل النقطة السابعة.

أما المحرق، الذي مازال يبحث عن هويته في دورينا وعن طريق الانتصار الأول بعدما حصد نقطتين من تعادلين وخسر بالجولة السابقة، سيواجه المالكية (نقطة واحدة) الذي يبحث هو الآخر عن الفوز الأول لانتشال نفسه من ذيل الترتيب.

وفي اللقاء الأخير، سيكون بمثابة اختبار جاد لكل من الرفاع والحد "حامل اللقب" لإثبات مدى قوتهما في سبيل المنافسة على لقب هذا الموسم. الفريقان يمتلكان (7 نقاط)، ويسعيان لهدف مشترك وهو الفوز والحفاظ على المركز المتقدم بسلم الترتيب وعدم التعرض للخسارة الأولى.

 

ترتيب الفرق

1-     الرفاع الشرقي (7 نقاط)

2-     الحد (7 نقاط)

3-     الرفاع (7 نقاط)

 

4-     البسيتين (4 نقاط)

5-     البديع (4 نقاط)

6-     المنامة (4 نقاط)

 

7-     النجمة (نقطتين)

8-     المحرق (نقطتين)

9-     الأهلي (نقطة واحدة)

10-   المالكية (نقطة واحدة)