+A
A-

رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل المبعوث الخاص للرئيس الفلبيني

أكدت ماريا خوري رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا بالغًا بتوفير الظروف المناسبة لضمان حقوق العمالة الوافدة، وتعمل بشكل دائم على تطوير القوانين وسن التشريعات ذات الصلة بما يحقق العدالة مع هذه الفئة التي تعتبر شريكًا أساسيًا في مشاريع التنمية بأشكالها المختلفة لمملكة البحرين.
جاء ذلك لدى استقبالها في مقر المؤسسة، السيد روبرت إريك برج المبعوث الخاص لفخامة رئيس جمهورية الفلبين الذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين، ترافقه السيدة سارة أريولا وكيل وزارة خارجية الفلبين لشؤون العمال المهاجرين.
وقد رحبت رئيسة المؤسسة بالمبعوث الفلبيني والوفد المرافق له، واستعرضت جهود المؤسسة لدعم وتعزيز تمتع الجميع بحقوق الانسان، وما تقوم به من تواصل ومتابعة مع العمالة الوافدة للوقوف على أوضاعهم الحقوقية والتأكد من توافر حقوقهم المكفولة لهم بموجب أحكام الدستور والاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات العلاقة، ولا سيما في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا التي يشهدها العالم أجمع.
كما تطرق الطرفان الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتم بحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتوحيد الجهود في المجالات ذات العلاقة بالعمالة الوافدة وحقوق الإنسان.
من جانبه، أعرب المبعوث الفلبيني عن خالص شكره وتقديره لما تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان من جهود إنسانية كبيرة تجاه العمالة الوافدة بشكل عام، والجالية الفلبينية بشكل خاص، مشيدًا بما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات وطيدة واحترام متبادل وتفاهم وتنسيق تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، متمنيًا لمملكة البحرين وشعبها دوام الرفعة والازدهار.