+A
A-

الأهلي والنجمة وتوبلي ينسحبون من "التنشيطية"

تقدمت أندية الأهلي وتوبلي والنجمة بطلب انسحاب من المشاركة في البطولة التنشيطية لكرة اليد للموسم الرياضي 2020/2021 والمقرر انطلاقها يوم السبت المقبل.

فناديا الأهلي وتوبلي والنجمة أرسلا رسائلهما الرسمية إلى الاتحاد البحريني لكرة اليد التي تتعلق بانسحابهما وعدم مشاركتهما في البطولة ذاتها لأسباب مختلفة. وبحسب معلومات "البلاد سبورت" أن سبب  اتخاذ الأهلي لقرار الانسحاب يتمثل في عدم رضاه للتغيير الذي حدث في جدول المباريات ووضعه في اليوم الأول من المنافسات وهو ما يراه مخالفًا للوائح الداخلية للاتحاد، بالإضافة لوجود عدد من لاعبيه في صفوف المنتخبات الوطنية وعدد منهم مصابين.

ونادي توبلي بحسب ما قاله رئيس النادي مكي أمان لـ "البلاد سبورت" إن فريقه لم يصل للجاهزية البدنية والفنية للمشاركة في هذه البطولة، وأن قرار الانسحاب اتخذ بعد مشاورة الجهازين الإداري والفني.

وبين مكي أن فريقه لم يتدرب بشكل جماعي حتى الآن، وخوض مباريات البطولة بهذه الحالة، يعني أن لاعبيه معرضين للإصابات، وهو في غنى عن ذلك.

أما فريق النجمة، أكد رئيس جهاز كرة اليد فهد بوشعر أنهم في صدد ارسال خطابهم الثاني التفصيلي لقرار انسحابهم، حيث لديهم ما يفوق 15 لاعب متواجدين في صفوف المنتخبات الوطنية، وهذا بحد ذاته سببًا في عدم تمكن الفريق من المشاركة وخصوصًا أن اتحاد اللعبة قد بين بالتزام لاعبي المنتخبين الشباب والناشئين مع الأجهزة الفنية للمنتخبين طوال فترة البطولة.