+A
A-

طلبة جامعة البحرين يفوزون بالمركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط 

حقق طلبة جامعة البحرين المشاركين ضمن فريق مملكة البحرين في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2020 إنجازاً بفوزهم بالمركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط من بين أكثر من 15 ألف طالب من 440 جامعة في الشرق الأوسط مشاركة في المسابقة التي أقيمت في جمهورية الصين الشعبية على مستوى العالم.  كما نالت جامعة البحرين لقب الجامعة المتميزة، ونال الدكتور علاء العمري الأستاذ المساعد في كلية تقنية المعلومات لقب المشرف المتميز، حيث تمَّ الاعلان عن الفائزين في المسابقة النهائية للمسابقة من خلال الحفل الافتراضي، والذي أقيم يوم الأحد 27 ديسمبر 2020.

وقد هنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، طلبة كلية تقنية المعلومات في الجامعة الفائزين في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، في المسابقة على مستوى الشرق الأوسط.

وقال رئيس الجامعة: "طالما أثبت طلبتنا جدارتهم وأسبقيتهم في هذه المسابقة العالمية المهمة، وفقد سبق لهم تحقيق مراكز عالمية متقدمة في السنوات الماضية"، مشيراً إلى أن جانباً مهماً من هذا الفوز يعود إلى البرامج الدراسية المعتمدة عالمياً، وجودة عملية التعليم والتعلم في كلية تقنية المعلومات في الجامعة.

وكان طلبة جامعة البحرين قد نالوا اثنين من المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة لمسابقة الشرق الأوسط، حيث فاز بالمركز الأول فرحان أحمد (جامعة البحرين)، وبالمركز الثاني علي فايز ميرزا (كلية البحرين التقنية بوليتكنيك)، وبالمركز الثالث محمد يوشع محمد (جامعة البحرين).

ودورها عبرت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي عن سعادتها للإنجاز وقالت: "إن الكلية فخورة بجميع طلبتها، وخصوصاً الذين يتقدمون للمسابقات والمنافسات "لأنها تزيد من معارف الطالب وتضعه على المحك مع متطلبات السوق، وتفتح آفاقاً أمامه، إضافة إلى شبكة علاقات أوسع مع زملائه من أكثر من بلد، ومع المؤسسات العاملة في مجالات دراسته".

وتعدُّ مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات واحدة من أكبر المسابقات في العالم في مجال تقنية المعلومات، وتهدف الى تجهيز جيل المستقبل لقيادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ووضع التقنيات الرقمية في متناول كل شخص ومنزل وشركة، كما تهدف الى اكتشاف وتنمية المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز مستوى التنافسية في هذا القطاع من خلال نشر ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلاب، وتشجيعهم على المساهمة بدور فاعل في تنفيذ مسيرة التحول الرقمي ودفع مسيرة التنمية الاجتماعية الاقتصادية المستدامة.