+A
A-

القطري: صحيفة البلاد نموذج للمنبر الإعلامي الحر.. والخطة العشرية قفزة نحو صحافة المستقبل

أكدت عضو مجلس النواب فاطمة القطري" ان صحيفة البلاد تُمثل منبرًا حرًا للكلمة وفضاءً واسعًا لوجهات النظر، وساحة مفتوحة للنقد الهادف والبناء، وان مسيرتها الاعلامية حققت الصحيفة العديد من الإنجازات وخدمة البحرين وشعبها من خلال اعلامها النزيه وقلمها الحر مهنئة في الوقت نفسه "صحيفة البلاد ومجلس ادارتها ورئاسة تحريرها وجميع العاملين فيها بمناسبة إقرار الخطة العشرية والتي جاءت لمواكبة عصر الرقمنة والتكنلوجيا بخطط اعلامية طموحة وبمحاور تقنية مهمة ستسعى للعمل عليها خلال السنوات القادمة".

وأضافت " ان موافقة مجلس الإدارة على إقرار هذه  الخطة العشرية دليل على وجود سعي حقيقي نحو التطور والانجاز لما تمثله الخطة من قفزة نوعية نحو صحافة المستقبل والتي تواكب ما وصل له الإعلام الدولي والمحلي".

وأشارت القطري إلى "ان الصحافة اليوم تلعب دورًا مهما في البناء والتطوير والنقد والرقابة على العمل الحكومي، فهي صاحبة سلطة غير مباشرة توعي الشعب وتكشف الخطأ وتدعم العمل الرقابي".

وأضافت " ونظرًا لهذه المتغيرات المستمرة من الناحية التقنية بات اقرار هذه الخطة العشرية ضرورة ملحة لمواكبة كافة هذه التطورات، مؤكدةً " ان الصحيفة صرح إعلامي مهم يتبنى قضايا المواطنين ويعكس مشاكلهم، ممارسة بذلك الدور الاعلامي بكل كفاءة واقتدار للعمل لدعم عمل السلطات الرئيسية الثلاث، فهي منبر حر للكلمة وفضاء واسع لوجهات النظر".