+A
A-

الوكيل المساعد للمنافذ: خمسة مليون و600 ألف مسافر من وإلى البحرين

أكد الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة أن مملكة البحرين، لم تغلق منافذها أمام حركة المسافرين والبضائع رغم جائحة كورونا التي تجتاح دول العالم.
وقال إن عدد المسافرين من وإلى مملكة البحرين بلغ خلال العام الجاري ما يزيد عن خمسة مليون و600 ألف مسافر، حيث تمضي حركة السفر، وفق تطبيق دقيق للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، انطلاقا مما تقدمه البحرين من خدمات متميزة في مجال السفر وحركة نقل البضائع.
وعما إذا كانت هناك إجراءات جديدة ، تتعلق بقدوم المسافرين من بريطانيا، بعد انتشار تقارير عن ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا، أشار في مقابلة مع وكالة أنباء البحرين "بنا" إلى أن القادمين من بريطانيا، تطبق عليهم نفس الإجراءات الطبية الاحترازية عند الوصول.
 وبشأن السماح للمواطن القطري بدخول البحرين، أكد الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة أن مملكة البحرين، ظلت طوال هذه الفترة تستقبل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وبالنسبة لمواطني دولة قطر، فإنه يتم السماح بدخولهم لأسباب إنسانية ولا يوجد ما يمنع من ذلك.
وختم الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بالتأكيد على أن مملكة البحرين تحرص على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتدابير الاحترازية اللازمة للمسافرين في ظل جائحة كورونا بأعلى درجات الاحترافية والمهنية.