+A
A-

أميركا: ميليشيات إيرانية أطلقت 21 صاروخا على السفارة ببغداد

أعلنت قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي "سانتكوم"، الخميس، أن الهجمات الصاروخية التي استهدفت السفارة الأميركية في بغداد، الأحد الماضي، نفذتها ميليشيات مدعومة من إيران.

وقالت قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي في بيان، إن الهجمات، التي لم تسفر عن أي إصابات بشرية، ألحقت أضرارا في مباني مجمع السفارة الأميركية في بغداد، مشيرة إلى أنه تم استهداف السفارة بـ21 صاروخا.

وأوضح البيان الذي وزعه على الصحافيين المتحدث باسم قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي، الكابتن بيل أوربان، أن إيران تدعم وتوجه هذه المجموعات، التي تنشط لمصلحة طهران، وعلى حساب السيادة العراقية.

وختم أوربان البيان بالقول إن الولايات المتحدة ستحاسب إيران على مقتل أي أميركي من جراء نشاط هذهالميليشيات المدعومة من طهران.

وتأتي تصريحات قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي الأميركي دونالد ترامب، تعرض سفارة بلاده في بغداد الأحد الماضي إلى هجمات بصواريخ عدة، مشيرا إلى أن مصدر هذه الصواريخ إيران.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر: "تعرضت سفارتنا في بغداد يوم الأحد لهجمات بصواريخ عدة. ثلاثة صواريخ منها فشلت في الانطلاق. خمن من أين جاءت: إيران".

وأضاف الرئيس الأميركي: "نسمع حاليا أحاديث عن هجمات إضافية ضد أميركيين في العراق"، موجها تحذيرا إلى إيران قائلا: "بعض النصائح الودية لإيران: إذا قتل أميركي سأحمّل إيران المسؤولية. فكروا مليا".

وأرفق الرئيس الأميركي تغريدته بصورة تتضمن ثلاثة صواريخ لم تنفجر كانت على ما يبدو معدة للإطلاق على السفارة الأميركية في بغداد، بحسب ما أشار ترامب.