+A
A-

البسيتين يتوج ببطولة الشباب وأم الحصم يحافظ على لقب الأشبال

توج فريق البسيتين بطلا لبطولة اختراق الضاحية لفئة الشباب للموسم الرياضي 2020 - 2021 والتي أقيمت يوم السبت الماضي بمدينة عيسى الرياضية بالقرب من مقر الاتحاد البحريني لألعاب القوى (مسافة 6 كيلومتر) والذي نظمته لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لألعاب القوى بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والفنيين وممثلي الأندية المشاركين.

وحقق البسيتين المركز الأول في نتيجة الفرق برصيد (21 نقطة) لينتزع البطولة من الشباب حامل اللقب في الموسم الماضي 2019 – 2020.

وأسفرت نتائج الفرق عن فوز أم الحصم بالمركز الثاني (30 نقطة)، والأهلي بالمركز الثالث (59 نقطة)، وجاء عالي رابعا (72 نقطة)، والبديع خامسا (ترتيب فردي)، والشباب سادسا (ترتيب فردي)، فيما أسفرت نتائج الفردي عن فوز العداء "مارتن سيريس" من نادي البسيتين بالمركز الأول عندما أنهى مسافة السباق بزمن (23:06 دقيقة)، بينما جاء العداء عبدالرحمن مبارك محمد من البسيتين في مركز الوصافة (23:15 دقيقة)، واحتل عداء النادي الأهلي أحمد محمد رضا المركز الثالث (23:16 دقيقة).

وفي مسابقة فئة الأشبال لمسافة 2 كيلومتر، توج فريق أم الحصم (18 نقطة) بالبطولة ليحافظ عل اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي، فيما احتل البسيتين المركز الثاني (48 نقطة)، ونادي الشباب المركز الثالث (50 نقطة)، وجاء الأهلي رابعا (62 نقطة)، والحالة خامسا (63 نقطة)، والبديع سادسا (91 نقطة)، وعالي سابعا (120 نقطة).

وأسفرت نتائج الفردي عن فوز عداء نادي الحالة صابر عبدالسلام سعد بالمركز الأول بزمن 7:05 دقيقة، وأحرز عداء نادي الشباب علي حسين مبارك المركز الثاني بزمن 7:20 دقيقة، وجاء عداء نادي أم الحصم طلال عبدالعزيز فريد بالمركز الثالث بزمن 7:29 دقيقة.

و شهد السباق مشاركة نادي عالي في مسابقتي الأشبال والشباب لأول مرة بعد انضمامه الرسمي إلى مظلة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، كما أن تحقيقه للمركز الرابع بفئة الشباب على مستوى الفرق تعد ايجابية في أول ظهور رسمي له وتبشر بمستقبل واعد لعدائيه.

وبعد نهاية السباقين، قام عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مدير المنتخبات الوطنية السيد محمد عبدالعزيز بتتويج الأبطال بالكؤوس والميداليات الملونة بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات محمد علي أحمد الذي شارك في مراسم التتويج.

ونجح الاتحاد في تطبيق كافة الإجراءات والإحترازات الصحية للوقاية من فايروس كورونا "كوفيد – 19" وفقا لدليل الإرشادات الصحية الصادر عن وزارة شئون الشباب والرياضة، وذلك حرصا على مشاركة جميع العدائين المشاركين والأطقم الفنية والإدارية.