+A
A-

تطبيق الإدارة العامة للمرور يفوز بجائزة المشاريع التقنية ضمن أفضل 5 مشاريع تقنية في الوطن العربي

حققت الإدارة العامة للمرور إنجازاً جديداً يضاف إلى الإنجازات التي حققتها، حيث حاز "التطبيق الالكتروني " على جائزة أفضل المشاريع التقنية ضمن فئة أفضل 5 مشاريع تقنية على مستوى الوطن العربي ضمن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح المعلوماتية بدولة الكويت في نسختها العشرين. حيث تهدف الجائزة إلى تطوير المحتوى الرقمي العربي وإبرازه، والابتكار في مجال تقنية المعلومات، وزيادة درجة استعداد المجتمع للتعامل الرقمي.

وبهذه المناسبة أكد العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور بأن الفوز بهذه الجائزة العربية لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود من الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لمنظومة العمل المروري ، الامر الذي ساهم في توفير كافة الخدمات والإجراءات الالكترونية للمراجعين وتطوير الخدمات الالكترونية وفقاً لتوجهات الحكومة في التحول الرقمي والالكتروني، وتعزيزها بالتعاون والتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية والجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن هذه الجهود ساهمت في تحقيق أكبر نسبة ممكنة من الخدمات المرورية، حيث بلغت حالياً نسبة التحول الالكتروني للخدمات لحوالي 80% والتي يتم تقديمها إلكترونياً وبوسائل متعددة ومتنوعة، منها موقع بوابة الحكومة الإلكترونية bahrain.bh، وتطبيق "المرور" للأجهزة الذكية، والمنصات الالكترونية التابعة للحكومة الالكترونية.

وأشاد مدير عام الإدارة العامة للمرور بتعاون هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع الإدارة في عملية التحول الرقمي للخدمات والذي أسهم في إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية بما فيها تطبيق المرور الذي يضم مجموعة من الخدمات التي يسرت على العملاء إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، شاكراً سعيها المستمر في توظيف وتطويع مختلف التقنيات الحديثة من أجل الارتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها للإدارة.