+A
A-

المحرق يعتلي صدارة دوري عيسى بن راشد

اعتلى المحرق (حامل اللقب) صدارة دوري عيسى بن راشد للكرة الطائرة وحيدا بعدما أطاح بالأهلي 3/2 في المواجهة الماراثونية التي اقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على صالة عيسى بن راشد الرياضية ضمن منافسات الجولة السابعة.


ورفع المحرق رصيده إلى 17 نقطة فيما حصد الأهلي نقطة وارتفع رصيده عند 16 نقطة في المركز الثاني وتلقى أول خسارة في الدوري.


وانتهت الأشواط الثلاثة 25 / 20، 22/25، 22/25، 25/20، 18/16،وأدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من جعفر ابراهيم والثاني سيد جعفر حسين.


وغاب عن اللقاء ليبرو الأهلي ايمن هرونة بداعي الإصابة في يده واكتفى بالتواجد فوق دكة البدلاء وشارك بدلا عنه لأول مرة ضارب مركز 4 محمود عبدالحسين الذي ظهر بمستوى جيد بمركزه الجديد.


سيطر المحرق على مجريات الشوط الأول وتقدم 6-2 مستفيدا من الأخطاء الهجومية المتتالية للشقيقان محمد وناصر عنان، كما أضاع النسور 5 ارسالات طوال الشوط، الأمر الذي منح المحرق الأفضلية وكالعادة الكاميروني “كودي” وكان الخيار الهجومي الأول ولعبت الارسالات القوية دورا فاعلا في تحقيق الفوز 25-20.


في الشوط الثاني شكل دخول صانع الألعاب علي حبيب بدلا من عماد سلمان علامة فارقة وتمكن من توزيع الأدوار الهجومية بشكل جيد وبرز ناصر عنان بتدخلاته الهجومية من مركز 4 مع المحترف جوفنتينو، واستطاع الأهلي أن يهز الكرة الأولى لدى منافسه، وكان المحرق خصما عنيدا وقلص الفارق 23-21 قبل أن ينهي جوفنتينو الشوط لصالح فريقه بضربة ساحقة 25 – 22.


رغم اصابة المحترف البرازيلي جوفنتينو ودخول علي مرهون بمركز 4 وتقدم المحرق 18 -15 في الشوط الثالث لم يستغل المحرق ذلك الموقف والتقدم في النقاط، وبرز محمد عنان في النقاط الأخيرة ليتقدم 22-20 كما احرز علي مرهون نقطتين متتاليتين 24-22 قبل أن يتصدى علي حبيب لكرة محمد يعقوب وينتهي الشوط اهلاويا 25-22.


استعاد المحرق مستواه في الشوط الرابع وظهر كودي بضرباته الساحقة ليمنح فريقه التفوق وكان لحوائط الصد والتغطية الدفاعية دور كبير في ترجيح كفة المحرق لينتهي الشوط 25 -20.


الشوط الخامس كان متكافئا بين الطرفين اللذان تبادلا النقاط حتى النهاية قبل أن يتصدى كودي لضربة ناصر عنان 17-16 ويحرز محمود العافية ارسالا مباشرا أنهى به الشوط 18-16.


فوز مستحق للنجمة
وفي المواجهة الثانية التي جمعت النجمة وبني جمرة حقق الأول فوزا مستحقا بثلاثة أشواط نظيفة (26 – 24، 25 – 19، 25 - 22) ليحرز انتصاره الرابع ويرفع رصيده إلى 11 نقطة بينما تلقى الجمراوية الخسارة الرابعة ليتوقف رصيدهم عند 6 نقاط في المركز السادس.


النجمة فرض هيمنته بتألق البرازيلي “كوستا” في تخليص الكرات الهجومية، مع الارسالات القوية وحوائط الصد والتدخلات الهجومية لعلي محمد عبدالنبي وأحمد عيسى، أما بني جمرة فإنه عانى من عدم الفاعلية الهجومية وضعف استقبال الكرة الأولى، وشكل سيد يوسف عاشور الخيار الهجومي الأول وتميز بشكل لافت في احراز النقاط من الهجوم بينما كان المحترف الفلبيني “اسبيدو” خارج الفورمة وارتكب العديد من الأخطاء، وكان للأداء الجماعي للنجمة دور كبير في ترجيح كفتهم.


أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول خالد الشوملي والثاني محمد عباس.


مبادرة بني جمرة تجاه النبهان


وقبل بداية المباراة حمل لاعبو بني جمرة يافطة عليها صورة مدربهم الموسم الماضي جاسم النبهان متمنين له الشفاء العاجل تقديرا لدوره الكبير مع الفريق في الموسم المنصرم.