+A
A-

مصرف البحرين المركزي يشارك في اجتماعات مجالس المستقبل العالمية

اختتمت السيدة نورة حسن عبدالغني من إدارة التفتيش بمصرف البحرين المركزي فترة عضوية 2019-2020 في مجلس الأنظمة المالية والنقدية، التابع لمجالس المستقبل العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).
وقد ساهمت السيدة نورة في أكتوبر 2020 خلال فترة عضويتها في تأليف ورقة نشرت عبر منصة المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) حول نطاق النظام المالي لما بعد فترة جائحة COVID-19، والتي تسلط الضوء على قدرة تكيف النظام المالي بشكل سريع مع ظروف الجائحة. وقد قدمت السيدة نورة من خلال مساهمتها أمثلة لهذا التكيف في مملكة البحرين ودول أخرى في المنطقة، حيث تمكنت هذه الدول من سرعة استجابة أنظمتها المالية وجاهزية الانظمة الرقمية في القطاع المالي بتلبية احتياجات عملائها. كما تبحث الورقة على الفرص والتحديات التي استجدت خلال فترة الجائحة وكيفية استخدام التقنيات لتطبيقها بشكل سريع لتصبح جزءًا متكامل من النظام المالي والنقدي حتى بعد انتهاء الجائحة.
وتأتي مشاركة السيدة نورة عبد الغني في هذه الاجتماعات لتعكس المستوى المتميز للشباب البحريني من حيث التأهيل الوظيفي والأداء وقدرته على المشاركة في هذه الاجتماعات الرفيعة المستوى.
ويعتز مصرف البحرين المركزي بالمستوى الرفيع لموظفيه، ويعمل باستمرار على التطوير والتأهيل الوظيفي بما يتلاءم مع المتطلبات الوظيفية والتغيرات المستمرة في طبيعة المعاملات المصرفية والمالية على ضوء التطورات التي يشهدها القطاع المالي.
والجدير بالذكر أن مجالس المستقبل العالمية هي أكبر منصة عالمية متخصصة في استشراف المستقبل، تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع «المنتدى الاقتصادي العالمي»، كما أنها متعددة الاختصاصات ومكرسة لتعزيز التفكير الإبداعي، وذلك لخلق مستقبلٍ مستدامٍ وشاملٍ للجميع. ويبلغ عدد المجالس 38، يرأسها رئيسان مشاركان، ويشارك بها 20-25 خبيرًا من مختلف الأوساط الأكاديمية، والحكومية، والمنظمات الدولية، والمال والأعمال، والمجتمع المدني.
بإمكانكم الاطلاع على الورقة عبر موقع المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF): https://www.weforum.org/whitepapers/the-post-covid-19-financial-system.