+A
A-

معرض جمعية كلنا نقرأ السنوي الثاني " من وحي كتاب"

تقيم جمعية كلنا نقرأ معرضها السنوي الثاني بعنوان "من وحي كتاب" والذي سيكون جزءاً من احتفالات الهيئة البحرينية للثقافة والاثار باليوم الوطني البحريني "ما نامت المنامة" في 25 و26 من الشهر الجاري، والتي ستقام في بهو المتحف الوطني.
وقررت الجمعية ان يكون موضوع معرضهم لهذه السنة محلي ولكن مع نكهه دولية. وتتمحور فكرة المعرض لهذا العام حول قصة قصيرة للروائي البحريني الشهير محمد عبد الملك قصة "موت صاحب العربة".
ويذكر ان قصة "موت مالك العربة" نُشرت لأول مرة في عام 1972 ضمن مجموعة قصصية. وقد كانت بمثابة تذكر الكاتب محمد عبد الملك لطفولته، حيث كان يلعب هو وأقرانه بعربة جارهم، الذي كان يعمل كحمالي للبضائع بالأجرة في سوق المنامة القديم. ولم ينسى كاتبنا عبد الملك صديقه، صاحب هذة العربة، و قرر أن يخلد ذكراه بعد أن أوجعه حادث وفاته، حيث أن القصة القصيرة تدور حول هذا الموقف، موقف اكتشاف أهل الحي لموت الحمالي، صاحب العربة.
لقد كان صاحب العربة مهما جدا للكاتب محمد عبد الملك، بسبب ممارسته لأبوته له وللأطفال الحي بعد فقدان لابنه الوحيد، ويعتبر المعرض وسيلة لشكر الكاتب الكبير محمد عبد الملك على رفع الأفق الثقافي البحريني ولتذكر ماضي بحريني لم يُنسَ ابداً.​