+A
A-

بحر يدشن كتاب "عوايدنا.. قواعد من السمت البحريني الجميل"

دشن الكاتب أسامة بحر يوم السبت الماضي كتابه الجديد "عوايدنا.. قواعد من السمت البحريني الجميل" بنادي بابكو في العوالي، بحضور عدد من المهتمين والقراء.

ويتحدث الكتاب في مضمونه وبأسلوب جميل عن إرث العادات والتقاليد البحرينية الأصيلة، فإذا أردنا الحفاظ على إرث الماضي مع السعي لمواكبة التطور المستمر حسب الكاتب بحر، فيجب علينا مد قواعد الكياسة الاجتماعية على كل سلوك مستحدث لتبقى البحرين راقية في سلوك أبنائها وبناتها، وان تبدلت عليهم الوسائل أو تغيرت عليهم الظروف. كتاب "عوايدنا" موجه إلى كل ولي أمر ومهتم، ليساهم في نقل القواعد وبمعاملة الوالدين المحببة، إلى الجيل الذي سننعم مع بذلك الغد الأجمل.


وينقسم الكتاب إلى 4 أقسام، الأول بعنوان " كيبل وبلس" وفيه المواضيع التالية: عوايدنا مع التهنئة، عوايدنا عن إرسال الدعوات، عوايدنا في التعزية، عوايدنا مع المرض. والقسم الثاني بعنوان "عكس" وفيه نقرأ: عوايدنا في الاتصالات الهاتفية، عوايدنا مع تطبيقات التواصل الاجتماعي التفاعلية، عوايدنا ذات التطبيقات ذات الصور، عوايد كل مصور. والقسم الثالث حمل عنوان: أبو منارتين وتحته موضوع عوايدنا في المسجد. والقسم الرابع "عوايدنا مع التهنئة"، وينقسم إلى 3 أفرع، هي: تحدد الظروف والعلاقات الشخصية افضل الوسائل للتواصل الحقيقي مع البشر. وسائل التواصل الحقيقي تندرج إلى: حضور شخصي، اتصال، رسائل نصية، رسائل واتساب، 5 مشاركة بوست أو تغريدة في منصات التواصل الاجتماعي، تعليق منك في مشاركة بوست للآخرين أو تعليق على تغريدة لآخرين.


يذكر أن أسامة بحر محكم معتمد في مركز التحكيم الخليجي، وحاصل على دكتوراه الفلسفة في القانون العام من جامعة البحرين، وحاصل على جائزة المحتوى الإلكتروني فتة التعليم الإلكتروني عن موقع وسيمة، ومدرب قيادة، وإعداد مدربين وفنون خطابة، وله من الإصدارات: "حدود سلطات الضبط الإداري في حالات الطوارئ والحرب"، "النصوص القانونية والمبادئ القضائية"، "شرح قانون الأمن العام ومدونة سلوك رجال الشرطة"، "أجمل بلد" و "دعونا نعترف". ​