+A
A-

وكيل وزارة الخارجية يشارك في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا)

شارك الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، في اجتماع لجنة كبار المسؤولين لتجمع مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا) الذي عقد اليوم عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، برئاسة سعادة السيد شهرات نورشيف النائب الأول لمعالي وزير خارجية جمهورية كازاخستان.

وأعرب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، في كلمته، عن شكره لجمهورية طاجيكستان على رئاستها لمؤتمر (سيكا) خلال الفترة الماضية، وجهودها في تعزيز أعمال التجمع. كما تقدم بالتهنئة لجمهورية كازاخستان على توليها رئاسة المؤتمر.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، تقدير مملكة البحرين للجهود التي يبذلها تجمع (سيكا) لبناء الثقة والتعاون في آسيا، ومن بينها إدراج مقياس بناء الثقة الجديد "التعاون في مجال الرعاية الصحية والسلامة الوبائية والمستحضرات الدوائية" الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي توليه الدول الأعضاء لمواجهة تداعيات جائحة (كوفيد 19) في إطار الحرص على تطوير التعاون المشترك نحو آفاق أرحب على كافة الأصعدة.

وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى أن مملكة البحرين، تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تؤمن بأن مصالح وأهداف الدول الآسيوية، مشتركة ومتحدة، في ظل ما يجمعها من قيم وروابط، بما يسهم في تعزيز السلام والتنمية والازدهار.

واستعرض وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل مواجهة جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة، منوهًا إلى النجاح الباهر الذي حققه الفريق الوطني، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله في هذا الشأن، مبينا أن المملكة قامت بتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمجانية لجميع المواطنين والمقيمين على السواء، إيمانًا بوحدة القيم الإنسانية المشتركة.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، تأييد مملكة البحرين لتجمع (سيكا) وتطوير أعماله برؤية عصرية، من أجل الإسهام في بناء آسيا جديدة، وتمكين تلاقي الأفراد والأفكار والثقافات، ودعم التنمية المستدامة، بما يصب في صالح ورفاهية شعوب التجمع.