العدد 4437
الإثنين 07 ديسمبر 2020
banner
الإخوان وتركيا وخرطوم الأباطيل
الإثنين 07 ديسمبر 2020

أما الإخوان فالكل يعرفهم، وكذلك تركيا، أما خرطوم الأباطيل فسيأتي ذكره في هذا العمود. الحكاية أن تركيا قامت بالقبض على ٢٣ عنصرا من عناصر الإخوان المسلمين المقيمين على أراضيها، وهو خبر أدهش كل من قرأه على الأقل في البداية لأن تركيا حامي الحمى والحاضنة الأساسية لهذه الجماعة الإرهابية في العالم، فكيف ولماذا قامت بالقبض على هؤلاء الذين يمجدون أردوغان ويعتبرونه خليفة المسلمين؟


الحكاية وما فيها أن قيادات الإخوان المقيمين في تركيا تصرفوا خارج السيطرة وسعوا إلى تنفيذ خطط إخوانية معينة دون علم المخابرات التركية، فقد قامت العناصر الإخوانية بترتيب ملاذات آمنة لبعض شباب الجماعة وتسفيرهم بالتنسيق مع قيادات الجماعة في لندن وعواصم أخرى، وكذلك العمل على نقل شباب الجماعة الموجودين في ماليزيا إلى جورجيا لتدريبهم على استراتيجية تسمى خرطوم الأباطيل وهي إحدى وسائل الحرب النفسية التي تجيدها المخابرات الروسية، وبالطبع جرت الاتصالات الخاصة بهذه الترتيبات من على الأراضي التركية وبالتالي لابد أن ترصدها المخابرات التركية.


ومن هنا جاء الغضب التركي خصوصا بعد أن اكتشفت المخابرات التركية وجود اتصالات بين هذه العناصر وبين قيادات نافذة في إيران وبمباركة قيادات إخوانية كبيرة في لندن، وكان ذلك بعد أيام قليلة من رفض السلطات التركية منح الجنسية لـ ٥٠ من أعضاء الجماعة.


وكيف تسمح تركيا أن يحدث كل هذا من وراء ظهرها وهي التي تطعمهم وتحميهم، خصوصا أن الشباب المزمع تدريبهم سيتدربون على اختراق الأمن السيبراني وجمع المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي واختراق الحسابات والصفحات التواصلية.


تركيا تحتضن الإخوان لكي تستخدمهم لا أن يستخدموها، تركيا تستخدم الإخوان كحصان طروادة أو طابور خامس لكي تعود إلى العالم العربي وتبني خلافة جديدة على أنقاض الدول التي خربت والتي لعب الإخوان دورا أساسيا في خرابها. الخلاصة أن الإخوان مجرد مطية لأردوغان شأنهم شأن داعش وكل الجماعات الإرهابية التي يجري نقلها من هنا لهناك في مناطق الصراع التي تطمع فيها تركيا، فإذا أراد الإخوان أن يتدربوا على خرطوم الأباطيل أو على أية وسائل أخرى من وسائل الخراب فليفعلوا ولكن بمعرفة وترتيب المخابرات التركية لأن الإخوان في تركيا لخدمة المصالح التركية لا غير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية