+A
A-

جامعة البحرين تعرض نجاح تجربة ذوي الإعاقة في التعليم العالي

استعرضت جامعة البحرين تجربتين من طلبة ذوي الإعاقة الذين تخرجوا بنجاح في الجامعة، وذلك خلال الاحتفال الذي نظمته جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية، يوم السبت (5 ديسمبر 2020م)، احتفاءً باليوم العالمي لذوي الإعاقة، بمشاركة عدد من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.
وشاركت عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين بفقرة عنوانها: "نجاح للطلبة ذوي الإعاقة"، استعرضت خلالها خريجة كلية الآداب بجامعة البحرين، معلمة اللغة الإنجليزية في مدارس وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين حالياً هناء الجمري، قصة نجاحها، وكيف تغلبت على إعاقتها البصرية، واستطاعت الوصول إلى أهدافها وتحقيق طموحاتها. كما شاركت بفقرة غنائية من أداء طلبة نادي الموسيقى بمشاركة طلبةٍ من ذوي الإعاقة.
وتحدثت خلال الحفل - الذي أقيم على منصة التواصل الافتراضي "زوم" - عميدة شؤون الطلبة في جامعة البحرين الدكتورة فاطمة محمد المالكي، حيث شرحت فكرة تصميم شعار لجنة متابعة شؤون الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، وقالت د. المالكي: "إن الشعار استوحيَ من الكرسي المتحرك للدلالة على الإعاقة بشكل عام، وعلى هذا الكرسي شخص موجود في الأعلى للدلالة على الشموخ والاعتزاز، وشعار دول مجلس التعاون تحيط به أعلام دول الخليج".
كما دشنت عميدة شؤون الطلبة بجامعة البحرين د. المالكي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة.