+A
A-

الدكتور ميرزا يبحث مع BBK آليات دعم القطاع المصرفي لمشاريع الطاقة المستدامة

استقبل الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة بمكتبه، السيد مراد علي مراد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت والدكتور عبدالرحمن علي سيف رئيس مجموعة بنك البحرين والكويت.
وأشاد د. ميرزا بالدور الهام لبنك البحرين والكويت في تطور القطاع المصرفي والاقتصادي في المملكة، وقدم لهم عرضاً مرئياً أشاد فيه بدعم قيادة جلالة الملك المفدى اللامحدود لقطاع الطاقة المستدامة وتناول فيه الأبعاد الهامة لرؤية الهيئة ورسالتها، ومن ثم قدم لمحة عامة عن مبادرات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة المتضمنة في كل من الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة اللتين تعتبران المرجع الأساسي للخطط والمشاريع الاستثمارية في هذا القطاع، وذلك بتجسيدهما الرؤى والأهداف المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لمملكة البحرين.
وجرى خلال الاجتماع أيضاً استعراض سبل مشاركة بنك البحرين والكويت في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وتسهيل الحلول المالية للراغبين في الاستثمار في هذه المجالات من الأفراد والمؤسسات والشركات، وتم التوافق على دراسة هذا الموضوع لدعم مختلف الأفكار التمويلية الممكنة والتي ستجذب المزيد من الاستثمارات في الطاقة النظيفة والتي ستؤدي بدورها الى تحقيق الاهداف الوطنية في التنمية الشاملة المستدامة.
من جهته أشاد السيد مراد والدكتور سيف بجهود هيئة الطاقة المستدامة بقيادة الدكتور ميرزا التي أسفرت عن إنجازات وتطورات ملموسة في قطاع الطاقة في مملكة البحرين، مؤكدين رغبتهم في تأسيس علاقة تعاون مشترك مع الهيئة لتحقيق الخطط والرؤى التنموية لقطاع الطاقة المستدامة في المملكة، وتقدموا بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس هيئة الطاقة المستدامة على حفاوة الاستقبال والاهتمام بمساهمة القطاع المصرفي في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.