+A
A-

"العلوم التطبيقية" تعقد مؤتمر الحماية القانونية للمرأة والطفل بين الواقع والمأمول

تنظم جامعة العلوم التطبيقية، تحت رعاية معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، مؤتمرها العلمي الثاني تحت عنوان "الحماية القانونية للمرأة والطفل بين الواقع والمأمول" وذلك يوم الأحد السادس من ديسمبر، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث سيحضر النائب فاضل عباس السواد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية حفل افتتاح المؤتمر، نيابة عن رئيسة مجلس النواب.
ويهدف المؤتمر إلى إظهار تجربة مملكة البحرين في تمكين المرأة ونشر الوعي بحقوق المرأة والطفل والمساهمة في تطوير التشريعات الوطنية والعربية بحقوق المرأة والطفل، إضافة إلى تفعيل دور الجامعة في مجال البحث العلمي الذي يخدم قضايا المجتمع الإنساني في ضوء رؤية المملكة 2030م.
كما يهدف المؤتمر، الحقوقيين والمؤسسات العلمية وكليات الحقوق والشريعة وطلبة الدراسات العليا وشخصيات من المجتمع وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والمرأة والاقتصاد والتنمية المستدامة، والجهود الوطنية لحماية حقوق المرأة والطفل، ودور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع.
يذكر أن الشراكة بين مجلس النواب وجامعة العلوم التطبيقية قد أسهمت في العمل على العديد من المشاريع لخدمة المجتمع، في ظل اتفاقية التعاون الموقعة ما بين الطرفين، وبما يدعم رسالة مجلس النواب المهتمة بالتفاعل مع جميع فعاليات وفئات المجتمع المحلي، وترجمة التوجيهات الملكية السامية في مختلف مجالات المسيرة التنموية.